أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

بعد تعيينه معاوناً لوزير الخارجية .. من هو السفير أيمن مارسيل رعد؟

مندوب سوريا لدى الوكالات الأممية في روما يعود إلى دمشق

أصدر الرئيس السوري “بشار الأسد” مرسوماً  بتعيين  “أيمن مارسيل رعد” بمنصب معاون وزير الخارجية.

سناك سوري _ دمشق

ونصّ المرسوم 304 على أن يتسلّم “رعد” مهام إدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية. وإدارة الشؤون الأفروآسيوية وإدارة الشؤون الأوروبية وإدارة “أمريكا”.

من هو أيمن مارسيل رعد؟

وكان “رعد” سفيراً لـ”سوريا” لدى منظمة الأغذية والزراعة لـ”الأمم المتحدة” “الفاو” منذ حزيران 2022. حين قدّم أوراق اعتماده لرئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “جيلبيرت هونغبو”. وقد استهل لقاءه بعرض آثار الحرب والاحتلال وسرقة المياه والثروات. وجائحة كورونا والتغييرات المناخية على نواحي الحياة في “سوريا”. لا سيما القطاع الزراعي.

كما كان “رعد” منذ العام 2021 يشغل منصب المندوب الدائم لـ”سوريا”. لدى وكالات “الأمم المتحدة” في “روما” وهو متواجد منذ ذلك الحين في العاصمة الإيطالية.

أما آخر نشاطاته الرسمية المعلن عنها. فكان في أيلول الماضي حين التقى السفير العراقي في “روما” “سيوان صابر بارزاني” الممثل الدائم لـ”العراق” لدى المنظمات الدولية في العاصمة الإيطالية.

وقدّم حينها التعازي الرسمية باسم “سوريا” لـ”العراق” بضحايا حريق قضاء “الحمدانية” مؤكداً وقوف “دمشق” إلى جانب “بغداد” في مصابها.

يذكر أن تعيين “رعد” جاء بعد تعيين معاون الوزير السابق “أيمن سوسان” سفيراً لدى “السعودية”. وتعيين “بشار الجعفري” سفيراً لدى “موسكو”.

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى