بعد الهيبة … ديمة قندلفت بطلة لعمل درامي مشترك

ديمة قندلفت - انستغرام

أبرز محطات قندلفت الدرامية … أدوار تألقت في أدائها

سناك سوري – خاص

تستعد الفنانة “ديمة قندلفت” لتجسيد دور البطولة في المسلسل العربي المشترك “السجين” خلال العام 2021، وذلك  بعد أن شاركت بالبطولة في “الهيبة الرد” الجزء الرابع من سلسلة “الهيبة” العام الماضي.

برنامج ETبالعربي، أشار إلى أنه بعد اعتذار “ديمة قندلفت” عن عدة أعمال سورية وعربية، تتفرغ لبطولة “السجين” من إخراج “محمد لطفي” وإنتاج شركة “جينو ميديا”.

اقرأ أيضاً: تمرد تحرر وعشق.. ديمة قندلفت جوكر الدراما السورية وزوجة الوزير

ومن المقرر أن تنطلق أعمال التصوير خلال أيام في العاصمة اللبنانية “بيروت”، وبمشاركة فنانين منهم “رشيد عساف”، “نضال نجم”، “مهيار خضور”، “إلسا زغيب”، “ايهاب شعبان”، “يوسف حداد”، وآخرين، كما تحضر “ديمة قندلفت” لدخول مشروع كبير سيكون مفاجأة العام الجديد، بحسب البرنامج، دون ذكر أي تفاصيل عن ذلك المشروع.

يضاف مسلسل “السجين” إلى قائمة أعمال درامية سابقة أدت بها “ديمة قندلفت” دور البطولة، وحققت جماهيرية ونسبة مشاهدة عالية خلال السنوات السابقة، من تلك الأعمال، موقع سناك سوري.

الهيبة الرد                                                              

جسدت “قندلفت” في “الهيبة الرد” شخصية “رانيا عمران” ابنة خال “جبل شيخ الجبل” والتي تأتي لتعيش في القرية “الهيبة” بعد مقتل والدها وتحاول الانتقام من عائلة “جبل”، المسلسل من إخراج “سامر برقاوي” وتأليف “فؤاد حميرة” وعُرض على الفضائيات في الربع الأخير من 2020.

علاقات خاصة   

أدت “ديمة قندلفت” في المسلسل العربي المشترك “علاقات خاصة” دور “مايا” التي تقع بغرام “تيم” لكن عائلتها ترفض زواجهما بسبب اختلاف الديانة.. “تيم” يعقد قرانه على قريبته لتقدم “مايا” على الانتحار إلا أنها تنجو وتطلب من “تيم” الفرار معها إلى خارج البلاد ليتزوجا، وبعدها يبدأ صراع آخر يجعل من “مايا” زوجة متأرجحة بين الحُب، والخوف من الفقد.

“علاقات خاصة” يروي قصص الصراع بين الأزواج ويصور قصة كل زوجين على حدى وتأثر تلك العلاقات بالمحيطين وعلاقات أخرى، والعمل من تأليف “نور شيشكلي”، و”مؤيد النابلسي”، وإخراج “رشا شربتجي” وعُرض على الشاشات عام 2015.

24 قيراط

مسلسل “24 قيراط” دراما عربية مشتركة أُنتج عام 2014 من تأليف “ريم حنا”، وإخراج “الليث حجو”، وأدت خلاله “قندلفت” شخصية “نجوى العساف” قوية ومتمردة وتُحيك المؤامرات للآخرين بأعصاب باردة، إلى جانب فنانين آخرين منهم السوري “عابد فهد”، و اللبنانيتين “سيرين عبد النور”، و”ماغي أبو غصن”، والتونسي “ظافر العابدين”.

ونالت الفنانة “ديمة قندلفت” جائزة Murex d’or لأفضل ممثلة عربية عن دورها في مسلسلي “علاقات خاصة”، و”24 قيراط” عام 2016.

اقرأ أيضاً: بعد مشاركته بمسلسل أوروبي.. مكسيم خليل: لست الأقرب للنجوم العالميين

قاع المدينة

“قاع المدينة” يرصد المسلسل الهوة الكبيرة بين أن يكون الشخص ابن عائلة من الطبقة المخملية وذات نفوذ واسع وبين الانتماء إلى الطبقات الشعبية الأكثر فقراً.. ويرصد بؤر التفسخ في المجتمع وانهيار العلاقات كالحُب والصداقة والعلاقات الأسرية أمام إغراء المال وذُلّ الحاجة إليه، وتسلط الأشخاص المتنفذين على الضعفاء تصل إلى درجة ارتكاب جرائم اغتصاب مسكوت عنها.

جسدت “قندلفت” في المسلسل دور “رولا” طالبة جامعة فقيرة يقع في غرامها عدة شبان منهم “ماهر” الشاب الثري والمغرور الذي يُحيك حولها المؤامرات للسخرية منها ومن فقرها ولرفضها البقاء إلى جانبه، علاقتها مع أسرتها متوترة وتلجأ لأساليب ملتوية لجني المال والانتقام من حبيبها السابق “ماهر”، العمل من تأليف “محمد العاص”، وإخراج “سمير حسين”.

أشواك ناعمة

قدمت “ديمة قندلفت” شخصية الطالبة “مرح” في مسلسل “أشواك ناعمة” الذي يُعد من الأعمال الدرامية السورية القليلة التي تسلط الضوء على حياة المراهقات وطالبات المدارس وقصصهن مع العائلة والأصدقاء وأساتذتهن في المدرسة، وكل شخصية منهن تعكس نظيرتها في الواقع، العمل حقق نسبة مشاهدة عالية ومن الأعمال التي نالت جماهيرية واسعة مستمرة حتى الوقت الحالي وهو من تأليف “رانيا البيطار”، وإخراج “رشا شربتجي”.

اقرأ أيضاً: نور علي: زمن السوشال ميديا سرّع وصولي للناس

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع