أخر الأخبارسناك ساخن

بعد السماح باستيراد الموز .. وزير زراعة لبنان يدعو لتخفيض الرسوم

الوزير اللبناني يبحث آليات الاستيراد والتصدير مع سوريا

سناك سوري – متابعات

دعا وزير الزراعة اللبناني “عباس الحاج حسن” إلى تطوير خطوط الاتصالات المفتوحة بين “لبنان” و”سوريا”، مشيراً إلى أن التعاون يجب أن يستكمل في أكثر من ملف لما فيه مصلحة البلدين.

وأشار “حسن” خلال لقائه اليوم بالأمين العام للمجلس الأعلى السوري “نصري خوري” إلى أهمية تفعيل الاتصالات التنسيقية عبر المجلس الأعلى السوري – اللبناني وتكثيف الجهود لتخفيض رسوم الترانزيت السورية على المنتجات اللبنانية.

كما عرض العلاقات اللبنانية السورية وبحث مع “خوري” ملف الاتفاقات الزراعية بين “لبنان” و”سوريا” وآليات الاستيراد والتصدير للمنتجات الزراعية بين البلدين والروزنامة الزراعية واللجان الفنية المشتركة وتفعيل عملها لما فيه مصلحة المزارعين والمستهلكين والتجار في البلدين بحسب ما ذكرت الوكالة “الوطنية” اللبنانية الرسمية.

تصريح الوزير اللبناني تزامن مع إعلان رئاسة الحكومة السورية تأييدها لمقترح وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالسماح باستيراد الموز اللبناني اعتباراً من 20 أيلول الجاري حتى 30 نيسان من العام القادم بكمية لا تتجاوز 50 ألف طن ولجميع طالبي الاستيراد.

والتقى أمس السفير السوري لدى “بيروت” “علي عبد الكريم علي ” بوزير الخارجية والمغتربين اللبناني “عبد الله بوحبيب” لبحث علاقات البلدين فيما بدا شكلاً من أشكال انفتاح الحكومة اللبنانية الجديدة على “سوريا”.

اقرأ أيضاً: ماذا استفادت سوريا من نقل المازوت إلى لبنان عبر أراضيها؟ 


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى