رياضة

بعد الجولة الثالثة … أبرز أرقام الدوري السوري

جبلة والوثبة يتسيدان المشهد .. والجزيرة بدون نقاط

ودع الدوري السوري الممتاز بكرة القدم ثالث مراحله قبل يومين مسدلا الستار على ربع مرحلة الذهاب بما فيها من أرقام وتباينات.

سناك سبورت – متابعات

شراكة في الصدارة ومباريات مؤجلة وجدل تحكيمي وعقوبات وصخب داخل وخارج الملاعب كانت العناوين الأبرز للربع الأول من ذهاب الدوري الكروي الذي انطلق يوم 9 أيلول الفائت فتفوقت فرق في الأرقام وفاجئت أخرى عشاقها وعموم متابعي الدوري.

فريقان فقط تمكنا من حصد العلامة الكاملة في الدوري ب9 نقاط من أصل 9 محتملة والحديث هنا عن قطبي الصدارة “الوثبة” و”جبلة” اللذان يستعدان لمواجهة خاصة في رابع جولات الدوري يوم الجمعة المقبل.

بالمقابل يحضر “الجزيرة” بصفته الفريق الوحيد في الدوري الذي فشل بحصد أي نقطة إلى الآن بعد خسارتين أولاهما قانونية أمام الوحدة وثانيهما على أرض ميدان “جبلة” يوم الجمعة الفائت.

مقالات ذات صلة

“الجزيرة” يتشارك مع “تشرين” بكونهما الفريقان اللذان لم يتذوقا طعم الأهداف حتى الآن مع ملاحظة تواجد لقاء مؤجل لكليهما يجمع الأول مع “الجيش” والثاني مع “الفتوة”.

اقرأ أيضاً:في الدوري السوري .. عقوبات بالملايين وتهديد بقانون الجريمة الإلكترونية

وعلى عكس الناديين أعلاه يظهر “جبلة” مستفيدا من خبرة هدافه “محمود البحر” كأقوى خط هجوم في الدوري برصيد 8 أهداف كان “للبحر: منها نصفها، ويلي جبلة شريكه في صدارة الترتيب “الوثبة” بست أهداف وبمعدل هدفين في كل جولة.

5 فرق تتقاسم ترتيب الأقوى دفاعيا إلى الآن بهدف واحد في مرمى كل فريق والحديث هنا عن “جبلة” و”الوثبة” والثلاثي الذي ينتظر مباراة مؤجلة “الجيش” و”الفتوة” و”تشرين”.

أما الأسوأ دفاعيا إلى الآن فهو فريق “الطليعة” الذي تلقى 6 أهداف في شباكه يليه “حطين” مع 5 كرات عرفت طريقها إلى شباك حارسيه “هادي منون” و”محمد المصري”.

“جبلة” و”الوثبة” نجحا بالخروج من مباراتين من أصل 3 لكليهما دون أن تستقبل شباكهما فيها أهدافا فيما فشل فريقا “الطليعة” و”المجد” في الخروج بدون تلقي أهداف ولو من مباراة واحدة على الأقل وتلقيا أهدافا في لقائاتهما الثلاثة في الدوري.

ونجحت فرق “الفتوة” و”الطليعة” و”الأهلي” و”جبلة”و “الوثبة” في التسجيل في كل المباريات التي خاضتها هذا الموسم بعد انقضاء ربع مرحلة ذهابه.

يذكر أن الجولة الرابعة ستنطلق يوم الجمعة القادم بخمس مباريات مابين “دمشق” و”اللاذقية” و”حمص” و”حلب” على أن تختتم السبت بلقاء وحيد في العاصمة.

اقرأ أيضاً:جبلة والوثبة يتقاسمان صدارة الدوري الكروي بعد افتتاح الجولة الثالثة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى