أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

بعد التوترات مع الأردن .. تشكيل لجنة اتصال رباعية لمواجهة تهريب المخدرات

بحضور سوري ... اجتماع في عمّان لوزراء داخلية المنطقة يبحث ملف المخدرات

أعلن وزير الداخلية الأردني “مازن الفراية” اليوم عن تأسيس لجنة اتصال رباعية مشتركة تجمع بلاده مع “سوريا” و”العراق” و”لبنان” لمواجهة عمليات تهريب المخدرات.

سناك سوري _ متابعات

وخلال اجتماع استضافته “عمّان” اليوم جمع “الفراية” مع وزراء الداخلية السوري اللواء “محمد الرحمون”. والعراقي “عبد الأمير الشمري” واللبناني “بسام مولوي”. كشف “الفراية” عن أن اللجنة ستضم ضباط ارتباط لمتابعة المعلومات. وتتبع الشحنات حتى وجهتها النهائية لمواجهة آفة المخدرات .

ونقل التلفزيون الأردني عن “الفراية” قوله. أن خلية الاتصال تعنى بتبادل الخبرات والتدريب والقدرات ومتابعة المعلومات. سواءً السابقة أو اللاحقة. معتبراً أن ملف المخدرات يحمل الكثير من الخطورة لما له من آثار اقتصادية واجتماعية. مبيناً أن الوزراء الحاضرين تحدثوا عن جميع المشكلات التي تواجههم بهذا الشأن. سواءً لناحية المعلومات أو العمليات على الأرض.

الوزير الأردني أكّد أن الجميع معترف بأنه أمام مشكلة كبيرة تتمثل بملف المخدرات التي تعاني منها مجتمعات دول المنطقة. مضيفاً أن المجتمعين اتفقوا على ضرورة تنسيق الجهود المشتركة لتحقيق النتائج المرجوة. مع ضرورة متابعة الاجتماعات على المستوى الوزاري.

ويأتي الاجتماع بعد أن شهد الشهر الماضي هجمات شنتها طائرات أردنية على مواقع بريف “السويداء”. ما أودى بحياة 10 أشخاص 7 منهم من عائلة واحدة تضم طفلتين. وذلك تحت ذريعة ضرب معاقل تجار ومهربي المخدرات. ما دفع الخارجية السورية لإصدار بيان أعربت فيه عن أسفها جراء الغارات الأردنية. وقالت أن مثل هذه العمليات العسكرية لا مبرر لها.

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى