أخر الأخبارسناك ساخن

إزالة الحواجز وفتح الطرقات في درعا لتسهيل حركة العامة

فتح طرقات درعا بالتوازي مع تحسّن الحالة الأمنية

سناك سوري _ درعا

بدأت مظاهر استعادة الاستقرار تتجلى في مدينة “درعا” لتعبر عن خروجها من مرحلة المعارك والحواجز والمتاريس والطرقات المتقطعة بين أجزائها.

وشهدت المدينة اليوم إزالة العديد من الحواجز الأمنية والعسكرية أهمها حاجز المطار المتقدم وحاجز الصناعية المحاذي لمخيم درعا حيث فتح الطريق للذهاب والإياب للمواطنين وحاجز مدخل حي السبيل الموازي لمطعم قصر الحوريات بعد سلسلة من إجراءات فتح الطرق المغلقة أهمها في ساحة بصرى ودوار البانوراما والسل فيما تستمر ورشات العمل التابعة للمحافظة بفتح الطرق الداخلية في المدينة وتعزيل وتنظيف حاجز السرايا الذي كان يربط المدينة بحي درعا البلد و الأسواق التي أعيد افتتاحها.

سلسلة طويلة من إجراءات التسويات أعقبت دخول اتفاق المصالحة الذي استكمل في درعا البلد وريف درعا الغربي لا سيما بلدات “طفس” و”اليادودة” و”المزيريب” و”تل شهاب” والبلدات المحاذية لها أفضت إلى خروج قسم كبير من أرجاء وبلدات المحافظة من دائرة العنف وعودة الدولة إلى كامل مساحتها باتفاق تسوية مابين اللجنة العسكرية ووجهاء المحافظة ساهم في تحسن أوضاع المدينة أمنياً.

و يأمل سكان المدينة أن تكون إزالة الحواجز و فتح الطرق بوادر مبشرة لاستعادة حياتهم اليومية في ظروف طبيعية مستقرة بعد معاناة طويلة من الفوضى الأمنية والتفجيرات والاغتيالات التي تركت بصماتها على ملامح المدينة.

اقرأ أيضاً:درعا.. بدء التسوية بتل شهاب وأمل بانتهاء حالة الفلتان الأمني


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى