بطلة أشواك ناعمة وبنات أكريكوز.. مالا تعرفه عن نادين تحسين بيك

نادين تحسين بيك وابنتها

رفضت عائلتها دخولها المجال الفني.. فكيف أقنعتهم.. محطات في حياة “نادين تحسين بك” بيوم عيد ميلادها

سناك سوري – خاص

تحتفل الفنانة “نادين تحسين بيك” التي تميزت بأدوارها في الأعمال الدرامية التي يغلب عليها الطابع والوجود الأنثوي كمسلسلات “بنات أكريكوز”، و”صبايا”، و”أشواك ناعمة”، بميلادها الذي يصادف اليوم الثلاثاء 22 حزيران.

تنتمي “نادين” لعائلة فنية فهي ابنة الفنان والكاتب “حسام تحسين بيك”، وشقيقها الممثل “راكان تحسين بيك”، انطلاقها في عالم الفن لم يكن سهلاً في البداية حيث عارض والداها دخولها إلى هذا العالم.

تلك المعارضة لم تدم طويلاً، فحين شاهداها في مسلسل “أيامنا الحلوة”، وكانا أثناء تصوير العمل مقتنعين بأنها تتسلى فحسب، وكانت تقول لهم: “لن أترك الوسط الفني ما لم أحقق شيئاً مهماً جداً”، وبعد أن تابعوا العمل وشاهدوا أداءها أجمعوا على أنها يجب أن تكمل في مجال التمثيل، ووقتها شعرت بأنها بدأت تحقق شيئاً، بحسب ما نقله عنها موقع “الفن” عام 2019.

اقرأ أيضاً: زهير رمضان.. الشخصية الأكثر إشكالية في الوسط الفني

الطريق في عالم الفن الفني                                       

شاركت الفنانة “نادين” بأول عمل درامي لها “أيام شامية” عام 1992 وكانت حينها بعمر 11 عاماً، في عام 1992، وقد شاركت بعدها في العديد من الأعمال الدرامية، من تلك الأعمال حتى عام 2000 “عيلة 7 نجوم”، “سكان الأرض زوار”.

ومن الأعمال التي شاركت بها من عام 2000 حتى 2010  “الخوالي”، “أنت عمري”، “قلة ذوق وكثرة غلبة”، “أيامنا الحلوة”، “أهل المدينة”، “رجال تحت الطربوش”، “هومي هون”، “الحور العين”، “ندى الأيام”، “انتقام الوردة”، “غزلان في غابة الذئاب”، “جنون العصر”، “جريمة بلا نهاية”، “سيرة الحب”، “الحصرم الشامي”، “الهاربة”، “طوق الياسمين”، “أهل الغرام”، “إذاعة فيتامين”، “زمن العار”، “قيود الروح”.

كما تميزت خلال السنوات العشرة الماضية بتقديم عدة أعمال منها “تعب المشوار”، “وطن حاف”، “دنيا2″،  “امرأة من رماد”، “صدر الباز”، “خاتون”، “دومينو”، “باب الحارة3″، “أهل الغرام”، “مسافة أمان”، “ممالك النار”، “عهد الدم”، “ببساطة”، “سوق الحرير”، “حارة القبة”، ومن أعمالها السينمائية “العشاق”، “حادثة على الطريق”، وفي الإخراج لها تجربة سينمائية وحيدة عام 2014 من خلال الفيلم القصير “روزنامة”.

اقرأ أيضاً: فطوم حيص بيص.. رحلت دون أن تحقق أمنيتها الأخيرة

النجومية

تحدثت “نادين تحسين بيك” في لقاء عبر إذاعة “المدينة” المحلية عام 2018 عن “نجومية الفنان”، قائلةً: «النجومية اليوم ترتبط بالأجر عند الشركات فكلما زاد أحدهما زاد الآخر، معترفة أنها كانت قنوعة بموضوع الأجر في مرحلة ما وأنها اختارت أعمال غير مناسبة».

وأضافت أنها أخفقت من حيث الاختيارات، وكيفية تقديم نفسها ما أثّر على النجومية التي تأتي في فترة محددة، وقد تفوت الفنان إن لم يستطع اقتناص الفرصة وهذا ما جعلها ممثلة دور ثان وليست نجمة صف أول، مضيفة إنها رغم ذلك لا تقبل أن تكون مساندة لأي ممثل آخر بعد كل الجهد الذي بذلته.

أما عن الأدوار التي تتطلب تعري وجرأة، أكدت الفنانة “نادين تحسين بيك” خلال استضافتها في برنامج “أكلناها” على قناة “لنا” عام 2019، أنها ترفض أدوار العُري، مُعلقة بأنها ليست سلعة.

الفنانة “نادين تحسين بيك” ولدت في مدينة “دمشق” عام 1978 والدتها “جورجية” الجنسية، ودرست “الأدب الفرنسي” في “جامعة دمشق”، وتزوجت من الموسيقي “وسيم الإمام” وانجبا ابنتهما “لمارا” لينفصلا عن بعضهما بعد 8 سنوات زواج.

اقرأ أيضاً: تمرد تحرر وعشق.. ديمة قندلفت جوكر الدراما السورية وزوجة الوزير

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع