“بسام مسوح” طالب سوري يدخل سجل السوريين المتميزين حول العالم

“مسوح” حصل على جائزة الطالب العالمي ولقب المبتكر

سناك سوري – متابعات

حقق المهندس السوري “بسام مسوح” إنجازاً جديداً يضاف لسجل إنجازات السوريين المتميزين على مستوى العالم، حيث حصل على جائزة الطالب العالمي ولقب المبتكر التي تقدمها وزارة الخارجية السويدية للطلاب الأجانب الدارسين في جامعاتها.

تفوق “مسوح” الدراسي والتزامه وتعاونه مع زملائه كانت من ضمن المعايير التي اعتمدتها اللجنة المختصة لمنحه الجائزة، حيث يقوم حالياً كطالب ماجستير في جامعة “ترولتهان” السويدية بإجراء بحثه في مجال هندسة الحواسيب والأتمتة معتمداً فيه على على رقمنة الصناعة ومحاكاة خلايا الإنتاج الروبوتية لتقليل تكلفة بناء خطوط الإنتاج وزيادة سرعة تركيبها.

دراسة المهندس السوري خريج جامعة “دمشق” منذ العام 2015 في “السويد” جاءت بعد حصوله على منحة دراسية من المعهد السويدي عام 2018 وتتركز على خلايا روبوتية “تحكم آلي” مركبات ذاتية القيادة وتطبيقات الصناعة كالإبصار الحاسوبي والذكاء الصنعي، وهو اليوم فخور بانتمائه لوطنه “سوريا” الرائد عبر التاريخ في مختلف العلوم والفنون وفقاً لما نقلته الزميلة “مها الأطرش” من وكالة سانا.

اقرأ أيضاً:“محمود الأبرش” حصل على لقب أول طالب أجنبي يتفوق على الأتراك في جامعتهم

طموح “مسوح” وهو خريج مدرسة “الباسل” للمتفوقين ينقسم إلى مستويين الأول على المدى القريب يأمل فيه تنمية خبراته في مجال الإدارة الهندسية أما على المدى البعيد فهو يتطلع إلى إنشاء منصة لدعم المشروعات والأفكار الناشئة تحتضن أفكار وإمكانيات الشباب السوري و نقل خبراته مستقبلاً إلى وطنه للاستفادة منها في جميع المجالات.

تميّز الطالب السوري وقدرته على المنافسة في مختلف المجالات العلمية على مستوى العالم يعود وفقاً لـ “مسوح” إلى المستوى المتميز للتعليم في “سوريا” والتزام السوريين بقيمة العلم والعمل وطاقاتهم الخلاقة المبدعة بالرغم من كل الظروف.

جائزة “مسوح” إنجاز سوري جديد يضاف لسجل السوريين المتميزين حول العالم الذين أثبتوا قدرتهم على الإبداع والتفوق بالرغم من كل ماعانوه خلال سنوات الحرب والحصار.

اقرأ أيضاً:السورية”لين صائب” أفضل نساء أوروبا لعام 2019 !

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع