تقاريررياضة

بغياب السومة وبحضور ويس … كيف تستعد سوريا لمباراة إيران؟

محروس يبدي ثقته باللاعبين والمواس يعد بنتائج إيجابية

سناك سوري – دمشق

بعد تأخر وصول موافقة “الفيفا” بنقل قيود اللاعب “عبد الرحمن ويس” للاتحاد السوري لكرة القدم وتزايد المخاوف بعدم وصولها قبل مباراة “إيران”، أعلن اتحاد الكرة اليوم نقل قيود المحترف السوري ووصول بطاقته الدولية وبالتالي سيكون متاحاً أمام خيارات المدرب السوري “نزار محروس” في لقاء “إيران”.

ووصل المنتخب السوري أمس إلى “إيران” وأجرى مرانه الأول مساءً على أرض ملعب “بيرسبوليس” التدريبي في “طهران”، ومع الغيابات التي تشهدها صفوف المنتخب وفي مقدمتها “عمر السومة” و”أحمد الصالح” و”حسين الجويد” و”مارديك مارديكيان” تعرض خط الدفاع لإصابة جديدة حيث أعلنت الصفحة الرسمية لاتحاد كرة القدم على فايسبوك أمس إصابة اللاعب “عمرو ميداني”، إضافة لعودة “شادي الحموي” و”خالد المبيض” قبل أيام إلى “سوريا” أيضاً بداعي الإصابة، وبالتالي سيدخل “محروس” اللقاء بغياب 7 لاعبين أساسيين.

وعقد صباح اليوم مؤتمر صحفي لمباراة المنتخب غداً أمام المنتخب الإيراني، حيث قال “محروس” أن المباراة مهمة جداً للطرفين باعتبارها أول مباراة في هذا الدور وبظل تفشي فيروس كورونا بشكل كبير، وعن تأثر المنتخب بغياب “السومة” قال المدرب أن غيابه مؤثر ولكن لديه ثقة بجميع اللاعبين لتقديم مباراة كبيرة وتحقيق النتيجة المرجوة، وأضاف: «لا ننسى بالمقابل بأن سردار أزمون يغيب أيضاً عن منتخب إيران».

اقرأ أيضاً: نزار محروس: سيتم استدعاء اللاعب محمد عثمان 

بدوره قال اللاعب “محمود المواس” أن المباراة مهمة ومفتاحية للوصول لكأس العالم، ووعد الجماهير السورية بتقديم مباراة كبيرة وتحقيق نتائج إيجابية برفقة زملائه وبتكتيكات وتعليمات المدرب.

وفي تصريح لـ “محروس” أمس إلى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” الذي وصفه بالمدرب المخضرم قال “محروس” أن المجموعة سهلة وصعبة في نفس الوقت، مشيراً إلى وجود فرصة لدى المنتخب السوري للتأهل، وأضاف: «نحن مع أربعة من جيراننا، وهو سلاح ذو حدين لأن هذه الفرق تعرف بعضها البعض جيداً، وستكون مباريات صعبة، وهناك بعض القضايا الحساسة حول المباريات والفرق متقاربة بشكل وثيق».

ويلتقي المنتخب السوري لكرة القدم غداً بالمنتخب الإيراني ضمن المرحلة الثالثة في التصفيات المونديالية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، حيث سيجتمعان على أرض ملعب “آزادي” في “طهران” عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت “دمشق”.

ولم يعلن اتحاد الكرة أي حقوق بث تم شراؤها من قبل “سوريا” لنقل المباراة، وتتناقل مواقع التواصل الاجتماعي عدة قنوات ستنقل المباراة غداً ومنها قناة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على يوتيوب.

وكان المنتخب السوري قد أجرى معسكراً خارجياً في “قطر” استمر حوالي الأسبوع تخلله مباراة ودية مع منتخب الجزائر انتهت بفوز الأخير بنتيجة 2-1 وقد رفض “محروس” نقل أحداث المباراة على الهواء لأسباب لم يفصح عنها.

اقرأ أيضاً: المنتخب السوري يعلن قائمة المصابين قبل التصفيات 

 

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى