أخر الأخبارتقارير

بثينة شعبان: سوريا ستعيد الألق للعرب وهي قلب العروبة النابض

شعبان: الغرب يسعى لتدمير الهوية الوطنية لدى كل شعوب العالم

قالت المستشارة في الرئاسة السورية “بثينة شعبان” أن العالم اليوم يمرّ بمرحلة تحوّل مهمة ومفصلية، لأنه ليس من الممكن أن تستمرّ الأمور الدولية على النحو الذي كانت عليه لأن الغرب لم ينجح في قيادة العالم.

سناك سوري _ متابعات

وأضافت “شعبان” خلال لقائها رئيس معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية “فيتالي نعومكين” في “دمشق” اليوم أن العالم متجه إلى نظام متعدد الأقطاب.

وأشارت “شعبان” إلى أن الإعلام الغربي يسوّق للمصطلحات التي تناسبه مضيفة أنه: « لا بد من أن يكون لنا نحن في الشرق مصطلحاتنا التي تعبّر عن فكرنا وسيادتنا، لذلك يجب أن نكون سبّاقين لإطلاق مصطلحاتنا ومفاهيمنا، وأن نشتغل عليها بدأب وأن نكون مبادرين وفاعلين لا أن نكتفي فقط بردود الأفعال، مشيرة إلى أهمية وجود أجندة تتضمن آليات عمل فعالة من خلال فرق متخصصة وفاعلة على المستوى الفكري والإعلامي لأن الحرب اليوم ليست عسكرية فقط، وإنما هي حرب إعلامية وثقافية».

اقرأ أيضاً:بثينة شعبان عن حضور بايدن للسعودية … زيارة مصلحة

كما نوّهت “شعبان” بأهمية الهوية الوطنية التي يسعى الغرب إلى تدميرها لدى كل شعوب العالم، مشيرة إلى أن الغرب والولايات المتحدة الأمريكية لا يحق لهم التحدث عن الإنسانية وحقوق الإنسان، وهم يقفون متفرجين على الفلسطينيين يستشهدون برصاص الاحتلال الصهيوني على حد تعبيرها.

بدوره أكّد “نعومكين” مطالبة بلاده في كل المحافل الدولية برفع العقوبات عن “سوريا”، مؤكداً أن “دمشق” و”موسكو” في خندق واحد وأن بلاده حريصة دائماً على مصلحة “سوريا”، لافتاً إلى ضرورة تبادل الخبرات الأكاديمية بين البلدين عن طريق المؤسسات.

وردّت المستشارة “بثينة شعبان” على أسئلة الوفد الروسي حول علاقة “سوريا” بالعالم العربي قائلةً أن “سوريا” ستعيد الألق للعرب وللعروبة، مشيرةً إلى التعاطف الكبير الذي لمسه الشعب السوري من كل الشعب العربي في كارثة الزلزال الأخيرة، ما يدلّ على أن جذوة العروبة في العالم العربي ما زالت موجودة، وأنّ “سوريا” هي قلب العروبة النابض وفق حديثها الذي نقلته وكالة سانا الرسمية.

اقرأ أيضاً:مستشار بيدرسون الروسي في دمشق .. هل يحاول إحياء اللجنة الدستورية؟

زر الذهاب إلى الأعلى