الرئيسيةسناك ساخن

بالتزامن مع قمة بوتين رئيسي أردوغان.. المقداد يصل إيران

مصدر إيراني: سينتج عن القمة شيء إيجابي

بالتزامن مع انعقاد قمة قادة مسار “أستانا”، في “إيران”، يصل وزير الخارجية “فيصل المقداد”، إلى العاصمة الإيرانية اليوم الثلاثاء.

سناك سوري-متابعات

ويجتمع في “إيران” اليوم كل من، الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، والتركي “رجب طيب أدروغان” والإيراني “إبراهيم رئيسي”، بينما نقلت الوطن المحلية عن مصادر مطلعة لم تذكر اسمها، قولها إن “المقداد” سيلتقي نظيره الإيراني غدا الأربعاء للبحث في العلاقات الثنائية ونتائج قمة “أستانا”.

مصدر إيراني في “دمشق”، (لم تذكر الصحيفة اسمه)، قال إن التصعيد التركي على الشمال السوري، سيكون على رأس أجندات القمة المرتقبة، وأضاف أن «زيارة المقداد لها علاقة مباشرة بما يتم الحديث عنه أو الاتفاق حوله خلال القمة الثلاثية بين روسيا وإيران وتركيا».

اقرأ أيضاً: قائد قسد يتحدث عن معركة كبيرة: تركيا ستواجه الجيش السوري والسوريين أولاً

وأعرب المصدر عن تفاؤله بنتائج إيجابية ستصدر عن القمة، ستنهي فتيل الأزمة والتصعيد شمال البلاد، لافتاً أنه سيتم منح “تركيا” ضمانات بعدم تهديد أمنها بالاتفاق مع الإدارة الذاتية (تسيطر على أجزاء واسعة من الجزيرة السورية).

المصدر أكد أن الاتفاق سيكون مشابهاً لما جرى عام 2017، من تسيير دوريات مشتركة بين روسيا وقسد، ووجود الجيش السوري على الحدود، وأضاف: «ليس مستغرباً أن يكون هناك حضور لرئيس الدبلوماسية السورية في طهران لكي يتابع أول بأول ما يحصل وما ينوي الأطراف الثلاثة الاتفاق حوله ونقل رأي ووجهة نظر سورية تجاه التطورات».

يذكر أن وكالة سبوتنيك الروسية كانت قد ذكرت نقلاً عن مصادرها، أن “المقداد” سيتوجه إلى “طهران” يوم غد الأربعاء.

اقرأ أيضاً: وزير الخارجية الإيراني في دمشق حاملاً وساطة بين سوريا وتركيا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى