باسم السلكا يتحدث عن الجزء الثاني من العميد

بوستر مسلسل العميد-انترنت

بعد العميد وبورتريه.. باسم السلكا يكتب الجسر الأبيض

سناك سوري – متابعات

قال الكاتب والمخرج “باسم السلكا” أن فكرة وجود جزء ثاني من مسلسل “العميد”، بدأت مع بداية التحضير للعمل بانتظار ما سيحققه من نجاح، وجماهيرية، مشيراً إلى أن الموضوع مرهون بقرار شركة الإنتاج والمنصة العارضة وظروف العمل الرئيسة.

“باسم السلكا” تحدث عن النجاح الذي حققه مسلسل “العميد”، مبيناً أنه في بداية تحضيرهم للعمل كان هناك رهان من فريق العمل، وعلى رأسهم الفنان “تيم حسن”، حول هذا المشروع والذي منذ بداية التحضير له، كان هناك خطة بتقديم محتوى مختلف عما تم تقديمه سابقاً، على مستوى النص والصورة والمحتوى المطروح، بحسب “فوشيا”.

باسم السلكا-انستغرام

اقرأ أيضاً: عابد فهد.. خطأ واحد حرمه عمل الإخراج الإذاعي فانطلق للتمثيل

كذلك تحدث “السلكا” عن الشللية في الوسط الفني، واتهام الفنانين للمخرجين باختيار أسماء معينة للعمل معها دون غيرها وتكرارها في كل عمل فني، قائلاً أنه لا يستطيع التحدث عن غيره أو التحدث عن نفسه، كونه مازال في بداية طريقه وأنه من خلال تجربته الشخصية حتى الآن لم يحدث معه شيء من ذلك، مرجعاً ذلك في حال حدوثه إلى الانسجام العالي بين الفنانين والفنانين والمخرجين أو بين الكاتب والمخرج.

وأضاف أن هذا الانسجام دائماً يُثمر عن نتيجة جيدة، مبيناً أنه عندما يكون لديه مهمة صعبة في دور معين سواءً كان أمام الكاميرا أو خلفها، سيكون خياره دائماً للناس التي تنسجم معه فكرياً ووجدانياً لظروف العمل الصعبة والطويلة، واعتبر أن هذا السبب في اختيار أسماء معينة وتكرارها.

كما شدد الكاتب والمخرج “باسم السلكا” على أنه يقف مع عرض الأعمال خارج الموسم الدرامي في شهر رمضان بعدما عاش تجربة العرض هذه في عملية “العميد” و”بورتريه”.

اقرأ أيضاً: سمير كويفاتي يطلب الدعاء لزوجته ميادة بسيليس

عن تحضيراته المقبلة، قال “السلكا” إنه يستكمل كتابة عمل درامي بدأه سابقا يحمل اسم “الجسر الأبيض”، موضحاً أن العمل سوري محلي بامتياز وفي حال تم تبنيه ممن إحدى شركات الإنتاج سيتم إنجازه بوقت أسرع.

يشار إلى أن “باسم السلكا” كتب للدراما التلفزيونية إلى جانب “العميد”، و”بورتريه”، عدة أعمال منها الجزء الثاني والثالث من سلسلة “الهيبة” تحت عنوان “الهيبة العودة”، و”الهيبة الحصاد” بالإضافة لعمله كمخرج متعاون في الأجزاء الثلاثة من السلسلة، ومن أعماله أيضاً كتابة سيناريو وحوار مسلسل “نص يوم”.

اقرأ أيضاً: إغراء الفنانة التي أرادت أن يكون جسدها جسرا لعبور السينما السورية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع