باسل الخطيب: المسؤولية تجاه الزوجة تزداد كلما كبر نجاحها

باسل الخطيب - ديانا جبور

ديانا جبور: العلاقة مع باسل بالنسبة إلي طموح

سناك سوري – متابعات

تحدث المخرج “باسل الخطيب”، وزوجته الإعلامية والكاتبة “ديانا جبور” عن علاقة الشراكة التي جمعتهما والتي وصفاها على أنها علاقة زوجين وشريكين ورفيقين.

المخرج “الخطيب” تحدث لمشروع “بقوى معك” عن شراكة العمل التي تجمعه مع “جبور”، قائلاً: «”ديانا” عندها مخزون معرفي كبير بتقدر تعمل إضافات على أي مشروع وبـ 70 أو 80% من الشغل اللي عملتو كنت اعطيها السيناريو تقرأوا نتناقش ومن رأيها ورأيي يتشكل رأي ثالث هو أفضل من الرأيين فهذا الشيء الحلو بالشركة بينا».

اقرأ أيضاً: باسل الخطيب: أعمال البيئة الشامية بدأت تفقد محتواها

من ناحية مساندة بعضهما أثناء ضغوطات العمل، قال “الخطيب”: «آخر 15 سنة انضغطت “ديانا” كتير بالعمل وأنا كنت أقوم بالواجبات المنزلية لمساعدتها كالطبخ والغسيل وغيرها على أكمل وجه».

وتابع «قبل عامين عملنا مسلسل وكنا عاملين ورشة كتابة وكنت رح ابدأ تصوير وكتير نضغطت بالوقت وكان في خطوط ضمن السيناريو تناقشت فيها مع ديانا وهي كتبتها، والمشاهد اللي كتبتها عملت إضافة حلوة للمسلسل.. الحمدلله نحن الاتنين ساندين بعض بالحياة الزوجية والعائلية».

كما أشار إلى أن «مسؤولية الرجل اتجاه زوجته تزداد أكتر، و بتصير مطلوبة أكتر كل ما هي كبرت وصار نجاحها أكبر، لأنو المحافظة على هذا النجاح يحتاج مسؤوليات جديدة، وبالتالي الزوج لازم يكون سند في تحمل هذه المسؤوليات».

في رده على سؤال أي الأقرب إليه “ديانا” الزوجة أو الأم أو الكاتبة ورفيقة الدرب والشريكة، قال “الخطيب”: أن «”ديانا” تختصر كل هذه الصفات وتضيف عليها، وفي كل لحظة جانب منها يكون هو الأقرب إلى قلبي».

اقرأ أيضاً: بعد مشاركته بمسلسل أوروبي.. مكسيم خليل: لست الأقرب للنجوم العالميين

بدورها، قالت “ديانا جبور”: أن «أكثر الأوقات اللي بينضغط فيها باسل هي وقت التصوير وأنا مابقدر كتير ساعدو بهاد الخصوص بس “باسل” شريك بقدر استند عليه وبثقة».

كما رأت أن دعم الرجل لزوجته في نجاحها، وعدم محاولة هدم ما حققته بسبب الغيرة منها، «يعتمد على ثقة الرجل بنفسه وأنه كل ما ازدادت ثقته بنفسه وإحساسه بالامتلاء، بصير إحساسو بنفسه أكبر لما تكون زوجته ناجحة.. الضعيف بدور ع الضعيف.. والقوي بدور ع القوي».

وعلقت “ديانا جبور” على طبيعة علاقتها مع زوجها “باسل الخطيب”، قائلةً: «علاقتنا فيها شراكة ورفقة وصداقة .. بالحقيقة هي بالنسبة إلي طموح .. كنت اطمح تمشي العلاقة بهاد الخط».

المخرج “باسل الخطيب” متزوج من الصحفية والناقدة والكاتبة “ديانا جبور” منذ عام 1992، ولديهما ابن اسمه “مجيد” مواليد 1995 ودرس الإخراج في أميركا، وجمعتهما إلى جانب العلاقة الزوجية علاقة عمل مهنية ناجحة في مجال الدراما والسينما والفن.

يأتي اللقاء ضمن مشروع “بقوى معك” وهو جزء من حملة “آمن بسوريا” لتحقيق هدف المساواة بين المرأة والرجل، وتسليط الضوء على نساء ناجحات ورائدات بوجود الرجل الداعم معهن.

اقرأ أيضاً: بعد الهيبة … ديمة قندلفت بطلة لعمل درامي مشترك

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع