الرئيسيةسناك ساخن

بأجواء من الصمت.. دفن الخوري جورج حوش باللاذقية

من دون إعلان مسبق... دفن الخوري جورج حوش

بعيداً عن الأضواء وبصمت مطبق ودون إعلان مسبق دفن اليوم في اللاذقية الخوري “جورج حوش” الذي انتحر بالأمس أثناء أداء الصلاة في كنيسة مارجرجس باللاذقية.

سناك سوري – اللاذقية

وقال مصدر كنسي لـ سناك سوري إن الراحل دفن في مقبرة الفاروس ضمن مدينة اللاذقية وصلي عليه في كنيسة مار الياس المجاورة للمقبرة والتي تتم فيها الصلاة عادةً.

وبحسب مصدر سناك سوري فإن إجراءات الدفن تمت بطريقة شبه سرية واقتصرت على أشد المقربين ورجال الدين فيما لم تكن الرعية التي سبق له رعايتها دينياً على علم بمراسم الدفن فلم يتسن لغالبيتهم الحضور، علماً أن الراحل له شعبية من مختلف الأوساط في اللاذقية ومختلف الأديان والطوائف نظراً لنشاطه المجتمعي.

هذا وكانت المطرانية أصدرت أمس بياناً لم تحدد فيه تاريخ الدفن وفقط طالبت الرعية أن يقاربوا حادثة الانتحار بروح الصلاة استمطاراً لرحمات الرب، إلى أن تستكمل كافة الإجراءات القانونية ويتم الدفن.

يذكر أن انتحار الخوري “حوش” أثار جدلاً واسعاً بالأمس خصوصاً بعد انتشار روايات عن استمرار الصلاة بعد انتحاره ما أدى لتأخر اسعافه وهو مالم تعلق عليه المطرانية حتى الآن في حين دافع البعض عن هذا القرار بكون الصلاة مقدسة فيما هاجمه آخرون لأن الروح البشرية مقدسة.

اقرأ أيضاً: الكشف عن تفاصيل انتحار الخوري جورج حوش أثناء أداء الصلاة

زر الذهاب إلى الأعلى