أخر الأخبارفن

الوسط الفني السوري ينعي الفنان فاروق الجمعات.. وداعاً أبو الشوق

رحيل الفنان فاروق الجمعات عن عمر ناهز الـ63 عاماً

سناك سوري – دمشق

نعى الوسط الفني السوري الممثل “فاروق الجمعات” الذي فارق الحياة عن عمر ناهز الـ63 عاماً مساء أمس الأحد بعد تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة.

وأعلن “شوقي الجمعات” نجل الممثل الراحل “فاروق الجمعات” عبر صفحته في “فيسبوك” أن والده فارق الحياة وأن مراسم الجنازة ستتم ظهر اليوم الاثنين في منطقة “جباب” في محافظة “درعا”.

اقرأ أيضاً: فنانون سوريون ينعون النجمة المصرية دلال عبد العزيز 

ونعت “نقابة الفنانين السوريين” في “دمشق” الممثل “الجمعات” عبر “فيسبوك” وكتبت: «فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم وفاة الزميل القدير “فاروق الجمعات”.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

الفنان “وضاح حلوم” قال في منشور: «رحمك الله أيها الفنان المحب والمحترم رحمك الله وأسكنك فسيح جناته وألهم عائلتك ومحبيك وألهمنا الصبر والسلوان.. يا صديق الجميع».

بدوره، كتب الفنان “تيسير إدريس”: «صديقاتي أصدقائي المميزين ترحموا على الفنان الرائع صديقي وأخي “فاروق الجمعات” “أبو الشوق”.. وداعاً.. ولاحول ولا قوة إلا بالله الله يرحمك يا “أبو الشوق” خبر صاعق».

الفنانة “مها المصري” قالت في نعيها لـ”الجمعات”: «البقاء لله.. وداعاً فاروق الجمعات.. الفنان النبيل.. لروحك الرحمة والسلام»، متوجهةً بالعزاء لعائلته ومحبيه.

من ناحيته، انتقد الفنان “قاسم ملحو” الوسط الفني الذي تناسى “فاروق الجمعات” قبل رحيله، معتبراً أن قلة الوفاء من هذا الوسط تسببت بوفاته، قائلاً: «أيها الوسط الفني قرأت نعيكم للمنسي “فاروق الجمعات”.. إذا كل هالقد بتحبوه ورأيكم به أنه مبدع ليه ماكان عم يشتغل؟.. ع فكرة “أبو الشوق” مات طقيق من قلة الوفا أسفي ع هالوسط، والرحمة لروح الراقي “فاروق الجمعات”، وربي يحسن خاتمتنا».

وكتب الفنان “هاني شاهين”: «بكل الحزن والأسى تلقيت خبراً من “إذاعة دمشق” منذ قليل عن نبا وفاة الفنان الكبير أخي، وحبيبي، وصديقي، ورفيق دربي “فاروق الجمعات” إثر نوبة قلبيه، وذلك في الساعه 12 ليلاً، وقد آلمني هذا الحدث الكبير، وانفطر قلبي لفراقه، وكان وقعه كبيراً جداً على جميع زملائي الفنانين حيث كان دمث الأخلاق محباً لزملائه مخلصاً لعمله فالى جنة الخلد يا “ابو الشوق”».

الفنانة “تولاي هارون” أعربت عن حزنها على وفاة “الجمعات”، قائلةً: «أخي وصديقي الطيب والراقي “أبو الشوق” بكرت كتير والله بكرت اللهم لا اعتراض حرقت قلبي عليك وداعاً “فاروق الجمعات”».

المخرج “محمد عنقا” نعى “الجمعات” بالقول: «الأخ والصديق والفنان المبدع والقلب الطيب والشهم والنبيل المتواضع “فاروق الجمعات” حيلك خبر مؤلم وصاعق بكرت بالرحيل ورحلت من غير وداع».

أما المخرج “باسل الخطيب” قال في منشور: «”فاروق الجمعات”.. “أبو الشوق” .. الفنان المبدع والنبيل .. الرحمة والسلام لروحك الطيبة».

كما كتب المخرج “محمد زهير رجب”: البقاء لله.. وداعاً “فاروق الجمعات”.. الفنان النبيل.. لروحك الرحمة والسلام وخالص العزاء للصديق شوقي الجمعات والأهل وأصدقاء الفقيد ومحبيه».

الكاتب والسيناريست “حسن م يوسف” قال في تعليق على الحدث: «كلما رأيت الفنان القدير فاروق الجمعات على الشاشة ، اقول في سري. هذا فنان كبير لم يكتشف بعد ولم يأخذ فرصته الحقيقية»..  متوجهاً بالعزاء لعائلته.

اقرأ أيضاً: فنانون خسرتهم الدراما السورية خلال السنوات العشر الماضية

تميز الفنان الراحل “فاروق الجمعات” بأدائه للأدوار الدرامية المتنوعة، وإتقانه للهجة البدوية، من أعماله في دراما التلفزيون “البركان”، و”الجوارح”، و”القلاع”، و”الفوارس”، و”فتح الأندلس”، و”قمر بني هاشم”، و”شعراء العرب”، و”الحلاج”، و”نهاية رجل شجاع”، و”وصمة عار”، و”أوركيديا”، و”حارس القدس”، و”الطواريد”، و”سنة أولى زواج”، و”كرسي الزعيم”.

كما ساهم في أعمال الدراما العربية المشتركة مثل مسلسلات “الهيبة”، و”العراب”، و”فرقة ناجي عطا الله”، و”صقار”، و”حارس الجبل”.

ولد الفنان “فاروق الجمعات” عام 1958 .. خريج “المعهد العالي للفنون المسرحية” له مساهمات في التأليف والشعر، وأعمال إذاعية وسينمائية ومسرحية، وعضو في “نقابة الفنانين” منذ عام 1983، وعمل في “المسرح القومي” ومتزوج ولديه 3 أبناء.

اقرأ أيضاً: الوسط الفني ينعى رحيل أحمد منصور عن عُمر 80 عاماً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى