الوالي التركي يترأس اجتماعاً للمجلس المحلي ويصلي في أعزاز

الوالي التركي المشرف على مناطق درع الفرات

سناك سوري – خالد عياش

زار الوالي التركي مدينة إعزاز السورية وصلى في المسجد إلى جانب عدد من المواطنين السوريين فيها، واجتمع عقب الصلاة مع الإمام الذي قال مخاطباً الوالي إن تركيا تعمر مساجد الله، ومن ثم راح يكيل عبارات المديح والدعاء للوالي، الذي أكد على أن المسلمين أخوة، مشيراً إلى أن تركيا ستستمر في دعمها لمناطق درع الفرات متوعداً بأن يكون الغد أفضل.

وتأتي الزيارة بعد يومين على دخول الجيش التركي إلى داخل سوريا وانتشاره في دارة عزة، ضمن ما قالت السلطات التركية إنه عملية عسكرية لمنع الاشتباكات وإيقاف النزوح باتجاه أراضيها.

اقرأ أيضاً: مؤسسات حكومية تركية تبدأ العمل داخل سوريا

وترأس الوالي التركي اجتماعاً للمجلس المحلي لبلدة أعزاز وجلس على الكرسي ذاته الذي جلس عليه رئيس حكومة الائتلاف المعارض قبل أيام، بينما جلس الأعضاء على كراسي الجماهير واستمعوا إلى كلمة ألقاها عن الشفافية والعمل والمسؤولية الكبيرة التي تحملها بلاده على عاتقها، وما تقدمه من أموال لمجلس العدل.

كما وعد الوالي التركي بتسهيل عمليات التنقل والحركة، مشيراً إلى أن هناك اجتماعات أخرى سوف تعقد لمناقشة عدد من القضايا والمواضيع خلال الفترة القادمة.

ترحيب الثوار بالقوات التركية

يذكر أن الزيارة تمت اليوم الأحد ورافقه فيها عدد من المسؤولين والضباط الأتراك، وعادة لايقوم الوالي التركي بنفسه بالزيارة وإنما يرسل مساعدين له يتولون هم إدارة الشؤون في مناطق سيطرة قوات درع الفرات السورية التابعة لتركيا.

وكان عدد من الثوار في إدلب قد استقبلوا قبل أيام القوات التركية التي دخلت إلى دارة عزة بالورود والأرز وهتفوا خلال الترحيب بها بشعارات الثورة “الله سوريا حرية وبس”.

اقرأ أيضاً: الوالي التركي يدشن عوضاً عن أمين الفرقة الحزبية!

في حلب ولائم للوالي التركي.. والأهالي في الركبان يموتون جوعاً

طلاب مدرسة في سوريا يؤدون تحية العلم لتركيا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع