النقل: تسيير 3 رحلات أسبوعياً إلى القاهرة بدءاً من 16 تموز

العائدون من الخارج - السورية للطيران

الطائرة ستعود من القاهرة إلى دمشق فارغة من الركاب

سناك سوري – متابعات

قررت “وزارة النقل”، اليوم الثلاثاء، تسيير ثلاث رحلات أسبوعياً من “دمشق” إلى “القاهرة” في “مصر” مقطع واحد فقط، على أن تعود الطائرة من القاهرة فارغة من الركاب اعتباراً من الخميس المقبل 16 تموز الجاري.

وحددت وزارة النقل، من خلال بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مواعيد الرحلات:

الخميس إقلاع دمشق 15:00 بالتوقيت المحلي.

السبت إقلاع دمشق 09:00 بالتوقيت المحلي

الإثنين إقلاع دمشق 17:00 بالتوقيت المحلي

ومن المقرر، أن تعود الطائرة من القاهرة إلى دمشق خالية من المسافرين على اعتبار أن الحدود السورية مازالت مغلقة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً: إصابة بكورونا في ريف حلب الشمالي وأخرى لطبيب أسنان بطرطوس

وأوضحت وزارة النقل وفقاً لصحيفة “الوطن”، أنه بالنسبة للركاب الذين انتهت إقامتهم خلال فترة الحظر ما بين 19 آذار عام 2020 و 1 تموز من العام نفسه، فإنه سيراعى عدم احتساب تلك الفترة تخلف عن تجديد الإقامة نظراً لعدم استطاعتهم العودة إلى بلادهم بسبب إغلاق المطارات وفقاً لما ورد في كتاب السيد المدير الإقليمي في القاهرة .

وسبق أن أعلنت وزارة النقل، في أيار الماضي، عن وصول طائرة قادمة من القاهرة إلى دمشق تُقلّ سوريين عالقين في مصر، وتم وضعهم في الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

وخففت السلطات السورية مؤخراً من القيود والإجراءات الاحترازية التي كانت قد فرضتها بسبب انتشار وباء كورونا في البلاد، مع استمرار إجراءات إغلاق الحدود البرية والبحرية والجوية.

ويتواصل تسجيل الإصابات بفيروس كورونا في سوريا منذ آذار الماضي، وحتى الوقت الحالي، حيث بلغ إجمالي عدد الإصابات 417 إصابة، منها 262 حالة نشطة تعافى منهم 136 حالة والوفيات بلغت 19 حالة وفاة، بحسب بيانات “وزارة الصحة”.

اقرأ أيضاً: كورونا يوقف إيفاد 600 طالب وعودة أكثر من 100 آخرين من الهند

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع