أخر الأخبارالرئيسيةتنمويشباب ومجتمع

النقطة الطبية في جبلة .. صيادلة يتطوعون لتقديم الأدوية مجاناً لضحايا الزلزال

جلنار شرابة تضرر منزلها من الزلزال فتطوعت بنقطة طبية لمساعدة المتضررين

قالت الصيدلانية السورية “علا حمود” بأن النقطة الطبية في ساحة المول بمدينة “جبلة” نشطة على مدار 24 ساعة تقريباً في سبيل خدمة الأهالي المتضررين.

سناك سوري – حسام رستم

النقطة بحسب “حمود” تقدم الأدوية بشكل مجاني لكل شخص يحمل وصفة طبية من جمعية “الشباب الخيرية” التي تكفّلت بإنشاء النقطة بالتعاون مع جهات أخرى.

وأضافت “حمود” في حديثها لـ “سناك سوري” بأن النقطة الطبية تعمل بجهود مجموعة من الصيادلة الذين يحاولون بذل أقصى جهد ووقت ممكن لمساعدة المحتاجين.

وأضافت “حمود” وهي من أوائل الصيادلة الذين التحقوا بالعمل التطوعي في النقطة الطبية. أن من الصعوبات التي واجهوها أن غالبية الناس في حالة يرثى لها من الفقر، والتعب النفسي والجسدي. وبسبب تلك الحالة فإن الصبر عند المرضى يكون قليل وخصوصاً عند إخبارهم بأن الدواء غير متوفر.

كما أشارت إلى أن النقطة الطبية تغطي نسبة كبيرة جداً من الأدوية المتوفرة في السوق الدوائية السورية. مبينةً أن الأمر لا يخلو من بعض النقص الخارج عن إرادتهم وفق حديثها.

واعتبرت حمود أن ما تقوم بها مع زملائها الصيادلة هو واجب عليها وعلى الجميع.

بدورها قالت الصيدلانية السورية “اليمامة أحمد” بأنهم يستقبلون المراجعة بابتسامة عريضة ورغبة كبيرة في المساعدة. وأشارت أنهم يعملون بطريقة منظمة ويقومون بفرز الأدوية وتنظيمها بشكل جيد ليسهل إعطاؤها وتوزيعها للمرضى.

شرابة نازحة من الزلزال ومتطوعة

المتطوعة “جلنار شرابة” نزحت مع عائلتها إلى “جبلة” نتيجة تضرر منزلهم في “حلب” من الزلزال. وقالت في حديثها مع سناك سوري أنها عندما علمت بحاجة النقطة الطبية لمتطوعين ومنظمين بادرت للتطوع والمساعدة فوراً. موضحةً أن دورها هو تنظيم دور المرضى.

وأضافت: «نعاني من ازدحام كبير بالإضافة لنقص بعض الأدوية. لكن الأمر لم يمنعنا في تقديم خدماتنا نحو مجتمعنا. كما أنني قمت بمساعدة الفرق التطوعية في عملية توزيع السلل الغذائية والأطعمة على مراكز الإيواء في حي الرميلة».

يشار إلى أن مدينة “جبلة” شهدت سقوط مئات الضحايا ودمار عدد كبير من المباني وتضرّر أخرى نتيجة الزلزال الذي أدى كذلك إلى تشرّد مئات العوائل من أبناء المدينة.

اقرأ أيضاً: اللاذقية.. أشخاص يقدمون المنازل مجاناً وآخرون استغلوا ورفعوا الإيجارات

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى