النفط ترفع سعر البنزين أوكتان 95: ندرس كيف نستخدم الوفر!

طابور بنزين في حماة

التجارة الداخلية: لاتغيير على سعر البنزين المدعوم… مواطنون انشالله خير

سناك سوري-متابعات

رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك سعر ليتر البنزين  أوكتان 95 الحر، ليصبح بـ 850 ليرة سورية بدلاً من 575 ليرة سورية، دون المساس بسعر البنزين المدعوم.

الوزارة حاولت من خلال منشورها على صفحتها على فيسبوك طمأنة المواطنين على بنزينهم  المدعوم الذي يقدم عبر البطاقة الذكية، حيث أكدت أنه لا تغيير على سعر ليتر البنزين المخصص بيعه عبر البطاقة الالكترونية وتعديل السعر شمل فقط البنزين الاوكتان  95، مطالبة أصحاب محطات الوقود بالإعلان عن أسعار ونوعية مادة البنزين بشكل واضح ومقروء ضمن المحطة وتوعدت كل مخالف لأحكام هذا القرار بالعقوبات المنصوص عليها بالقانون ١٤ لعام ٢٠١٥.

تطبيق القرار بدأ منذ الساعة الثانية عشر ليل أمس وهو حسب مانقلته صحيفة الوطن جاء تماشياً مع ماتم طرحه في مجلس الشعب من أفكار لتحرير البنزين والاستفادة من الوفر المحقق في هذا النوع من البنزين الذي يباع بشكل حر بدون بطاقة ذكية ويستخدم عادة للسيارات الفارهة والتي لا تتقيد بكميات محددة.

مصدر خاص في الوزارة أوضح للصحيفة أن رفع سعر البنزين سيؤثر على فئة محدودة جداً، وأن سعر البنزين للعموم بقي دون أي تعديل، لافتاُ إلى أن الوفر الذي سيتحقق سيتم دراسة كيفية استخدامه بحيث يعود بالنفع على عامة المواطنين.

رفع سعر البنزين مهما كان نوعه يثير مخاوف لدى المواطنين من قيام التجار وأصحاب سيارات النقل العامة من رفع أسعار المواد وأجور المواصلات كما العادة والذي سينعكس سلباً على حياتهم اليومية ويزيد من معاناتهم المستمرة من ارتفاع الأسعار، في حين يخشى آخرون أن تكون عملية رفع سعر البنزين أوكتان مقدمة لرفع سعر البنزين العادي أو المازوت .

اقرأ أيضاً:التجارة الداخلية ترفع سعر البنزين.. مواطن: ماشالله!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع