الممثل محمد جعفر يعلن اعتزاله: الفن بلا قيمة

الممثل محمد جعفر - فيسبوك

محمد جعفر: الاعتزال ضروري.. الفن هذه الأيام بلا قيمة

سناك سوري – متابعات

أعلن الممثل “محمد جعفر” عن قرار اعتزاله لمهنة الفن، الأمر الذي فاجأ جمهوره مثيراً التساؤلات حول سبب اعتزاله.

الفنان “محمد جعفر” الذي اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية، وبرز اسمه على خشبة المسرح ، أرجع اتخاذه هذا القرار إلى أن الاعتزال بات أمراً ضرورياً في الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً: فنانون سوريون… مع كل صورة هدية حكمة للقراء

وكتب “جعفر” عبر حسابه في موقع التواصل “فيسبوك”: «صار وقت الاعتزال.. بالنسبة لي أصبح الاعتزال ضروري في هذه الأيام، لأن الفن لم يبقَ له قيمة.. وشكراً لكل المحبين والمتابعين والمشاهدين.. عسانا نراكم بخير».

إعلان “محمد جعفر” الذي تميز بكاركتر خاص به واستطاع الوصول إلى قلوب المشاهدين، تسبب بصدمة للمتابعين الذي قالوا بأن معظم الفنانين الحقيقيين باتوا يلجؤون للاعتزال بعد انحدار مستوى الدراما وفق تعبيرهم، فيما ذكر آخرون أن هناك فئة معينة سيطرت على القطاع الفني وتجاهلت الفنانين الذين ما زالوا قادرين على تقديم شيء للجمهور.

قبل إعلان “جعفر” الاعتزال بأيام قليلة انتقد تراجع الأعمال الكوميدية الراقية والهادفة، وكتب عن ذلك في “فيسبوك”: «تعالوا نفكر مع بعض… هل أنتم أيها الأصدقاء والمشاهدين والمحبين للمسرح والتلفزيون معي بأن الأعمال الكوميدية الراقية والهادفة تراجعت كثيرا وعلى الأغلب بدأت بالإختفاء؟.. ولا انتوا مو معي بهذا الإحساس والشعور فنياً ؟».

اقرأ أيضاً: رنا شميس: لاأنتمي إلى شلة فنية.. وسأعتزل في هذه الحالة!

الفنان “محمد جعفر” ابن مدينة “حلب” مواليد عام 1964 خريج من كلية “الهندسة المعلوماتية”، بدأ حياته الفنية على خشبة المسرح وقدم عدداً من المسرحيات منها “حلب سات” وفي الدراما التلفزيونية قدم حوالي 25 عملاً تلفزيونياً منها “الثريا”، و”خان الحرير” ، و”بكرى أحلى”، و”فزلكة عربية”، و”المنعطف”، و”كثير من الحب كثير من العنف – هارون”.

يذكر أن الفنان “محمد جعفر” تم تكريمه عدة مرات من قبل “نقابة المهندسين” عام 2016، و”مديرية الثقافة” في “حلب” 2018، و”نقابة الفنانين” خلال العام  2018.

اقرأ أيضاً: معتصم النهار يتحدى بعض الفنانين.. تيم حسن أجمل ممثل سوري

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع