الممثلة ملاك كنعان.. أميرة سوق الحرير تحلم بهندسة العمارة

ملاك كنعان مع قمر خلف من إحدى مشاهد المسلسل

ملاك كنعان حققت حلمها بالتمثيل وأتقنت 3 لغات في سن الـ15

سناك سوري-خاص

بدأت الشابة “ملاك كنعان” أول خطواتها باتجاه تحقيق حلمها في التمثيل حين كان عمرها 15 عاماً، بالتوازي مع العمل على تحقيق طموحها بالحصول على شهادة جامعية بهندسة العمارة.

“كنعان” التي تغني بثلاث لغات هي الإنكليزية والفرنسية والروسية، شاركت بعدة مسرحيات على مستوى البلاد باللغة الفرنسية، كما تقول، وتضيف لـ”سناك سوري”، أن تحقيق حلمها بالتمثيل حدث حين تم اقتراح اسمها للمشاركة في اختبار لاختيار ممثلين وممثلات من قبل المخرجين الشقيقين “بسام” و”مؤمن الملا” للمشاركة في مسلسل “سوق الحرير” بجزئه الأول الذي تم تصويره عام 2019 في “دمشق”.

مشهد من المسلسل بين الممثلتين ملاك كنعان وكاريس بشار

الشابة التي كانت مشغولة حينها بالشهادة الإعدادية، تقدمت للاختبار، وأدت كل المطلوب منها، لتتفاجئ بعد شهر واحد باتصال هاتفي بأنه تم منحها دور “أميرة” في المسلسل، كما تقول وتضيف: «كان الضغط كبيراً، فالتصوير تم خلال شهر كامل وبنفس الوقت لم أتخلّ عن دراستي، كنت أوازي بينهما بصعوبة بالغة لكني تمكنت أخيراً من إنهاء التصوير، ومن ثم النجاح في الإعدادية بمجموع 2519 من 3100».

اقرأ أيضاً: بسام كوسا يكشف جديد سوق الحرير.. وحقيقة عودة نورمان أسعد

تصف الشابة “كنعان” التجربة بالإيجابية، فقد تمكنت من تحقيق حلمها ومشاركة كبار الممثلين السوريين التمثيل، وحالياً تقوم بالتحضير لتصوير الجزء الثاني من المسلسل، والمقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني 2021.

“كنعان” في الصف الثاني الثانوي حالياً، حلمها إلى جانب التمثيل أن تصبح مهندسة عمارة، تضيف: «أعتبر نفسي إنسانة طموحة جداً، ومغامرة، هوايتي تعلم اللغات، وأطمح أن أؤدي إحدى الشخصيات التاريخية يوماً ما».

الشابة السورية الطموحة حققت أولى خطوات حلمها، تؤكد أن الدعم الذي قدمته لها عائلتها كان السر في تحقيق هذا الهدف، فهم كانوا معها خطوة بخطوة، حتى شقيقها المغترب “مجد” لم يكن يتركها أبداً، وواظب على التواصل معها ودعمها.

يذكر أن الجزء الأول من مسلسل “سوق الحرير” عرض رمضان الفائت، وهو من بطولة “بسام كوسا”، “كاريس بشار”، “سلوم حداد”، وعدد من نجوم الدراما السورية.

وتدور أحدث المسلسل في فترة الخمسينات والستينات في مدينة “دمشق”، حول الأخوين، (عمران) الذي يجسد شخصيته “بسام كوسا” و(غريب) يُمثل تلك الشخصية “سلوم حداد” حيث عمران كان يعيش مع أهله وحارته فيما غريب يفقد ذاكرته نتيجة حادث فتسير حياته بشكل مغاير وتبدأ الخلافات بينهما بعد ذلك.

اقرأ أيضاً: سوق الحرير يعود في رمضان.. والصناعة من أولوياته

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع