الرئيسيةسناك ساخر

الملوخية السورية هذا الشتاء بالبصل والماجي لمن استطاع إليها سبيلا

الملوخية بالبصل راحت على يلي ما جربها.. والثوم أبو 9 آلاف ليرة يشهد

للأسف فإن غالبية من يطبخ الملوخية السورية يذهب لاستخدام الثوم والدجاج فيها مفوتاً على نفسه أو نفسها فرصة تذوقها بالبصل والماجي. مع رشة كزبرة يابسة أو خضرة.

سناك سوري-وفاء أحمد

بكل نمطية اعتدنا أن الملوخية تعشق الثوم. لكني وخلال ذهابي لشراء مونة الثوم بسعر 9 آلاف ورقة للكيلو الواحد باللاذقية. اكتشفت أن الملوخية ألذ بألف مرة بالبصل. والعيب فينا نحن الذين لا نحب تجريب الطعام المختلف، ونصر على تناول ما اعتدنا عليه منذ صغرنا.

دعوني أذكركم إذاً، أننا اعتدنا تناول الملوخية المطبوخة مع الدجاج والثوم. وفي مرحلة ما تخلينا عن الدجاج واستبدلناه بالماجي. فلماذا اليوم لا نخوض مغامرة جديدة ونستخدم البصل عوضاً عن الثوم.

طالما أن البصل بـ2500 ليرة والثوم بهديك الحسبة. والاثنان يعتبران من المنكهات القريبة نوعاً ما من بعضها البعض، فلماذا لا نفكر خارج صندوق “ذوقنا” وندخل إلى داخل صندوق الجيبة ونبتدع بعض التغيير. “عالقليلة منقول عن حالنا من دعاة التغيير”.

وفي حال نجحت تجربة الملوخية بالبصل والماجي وأكاد أجزم أنها ستنجح. سنجرب معاً طبخات غير تقليدية، مثل الفاصوليا بالبصل، واليبرق بالبصل …الخ، من الأنواع الأخرى التي اعتدنا تناولها مع الثوم بكل نمطية.

أما بحال ارتفع سعر البصل مجدداً، وبات قريباً من زميله الثوم، “منبقى منحكيلكن حكاية الملوخية بالمي والكزبرة”.

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى