اللجنة الدستورية إلى الواجهة من جديد في اجتماع “أنطاليا”

وزيرا الخارجية الروسي و التركي _ انترنت

“لافروف” و “أوغلو” يبحثان ملف اللجنة الدستورية و القضاء على الجماعات المتطرفة

سناك سوري _متابعات

يلتقي وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف ” نظيره التركي “مولود جاويش أوغلو” اليوم في مدينة “أنطاليا” التركية لمناقشة الشأن السوري وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الروسية .

إطلاق اللجنة الدستورية سيكون على رأس أولويات اجتماع الوزيرين وفق الخارجية الروسية التي لفتت إلى أن اللجنة ستحدد الهيكل السياسي المستقبلي في “سوريا” حسب الوزارة.

الوزارة الروسية ذكرت أن الاجتماع سيتطرق إلى مسألة الفصل بين المعارضة “المعتدلة” و الجماعات الإرهابية في “إدلب” و مسائل الحوار الوطني و إعادة الإعمار و عودة اللاجئين.

اقرأ أيضاً :“بيدرسون” و”لافروف” اتفقا على “ضرورة” الإسراع بإطلاق أعمال اللجنة الدستورية!

وأكد الطرفان خلال اتصال هاتفي أمس على الموقف المشترك تجاه القضاء المشترك على الجماعات المتطرفة و إحلال الاستقرار عن طريق التسوية السياسية حيث تبادلا وجهات النظر حول التسوية السياسية في إطار “أستانا” .

و تشهد مسألة اللجنة الدستورية تعثّراً منذ عدة أشهر رغم الإعلان عن الاقتراب من موعد إطلاقها مطلع الشهر الماضي إلا أن ركوداً عاماً على مسار اللجنة و الحل السياسي خلال الشهرين الماضيين .

يذكر أن الاجتماعات العسكرية الروسية التركية أثمرت عن اتفاقات حول تسيير دوريات لمراقبة خفض التصعيد و محاولات لفتح الطريق الدولية “حلب-غازي عينتاب”.

اقرأ أيضاً :أنباء عن اتفاق لفتح الطريق الدولي بين “سوريا” و “تركيا”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع