الكنيسة تزين “القامشلي” بمناسبة شهر رمضان المبارك

“القامشلي” تعيش يوماً جميلاً.. الاحتفالات تملأ المكان

سناك سوري-عبد العظيم العبد الله

شارك أهالي مدينة “القامشلي” بمحافظة “الحسكة” في تزيين مدينتهم بمبادرة من كنيسة “مار ديمط” للسريان الأرثوذكس، التي عملت على تزيين الشوارع بمناسبة شهر رمضان.

أمام جامع “زين العابدين” مقابل كنيسة “السريان” في ساحة “الرئيس”، اجتمع الأهالي عقب الإفطار للاحتفال الذي استمر حتى لحظة الإمساك قبل الفجر بقليل.

يقول أحد المشاركين في الاحتفالية “رودي معصوم” لـ”سناك سوري”: «قد يكون الأمر مهماً للأهالي من خارج منطقتنا، لكنه عادي بالنسبة إلينا وهو يتكرر مع كل مناسبة، المسيحيون يبادرون في أعياد المسلمين، والمسلمون يبادرون في أعياد المسيحيين».

اقرأ أيضاً: “الحسكة”.. “نيجرفان وشمعون” يتشاركان الاحتفال بعيد السنابل

الحصة الأكبر من الاحتفال كانت للأطفال، الذين لم يناموا ليلتهم حتى قبل الفجر بقليل حين انتهى الاحتفال، وحظيوا بهدايا جميلة من متطوعي الكنيسة بالإضافة للسكاكر والحلويات.

فرقة “بارمايا” الفنية شاركت بتقديم عروضها وفقراتها التراثية مستخدمة ساحة المدينة كمسرح لها، في حين اعتبر أعضاء الفرقة أنها إحدى أجمل المناسبات التي شاركوا بها، تقول”رمثا شمعون” مدربة الفرقة لـ”سناك سوري”: «لم نتردد بتلبية الدعوة للمشاركة في هذه الاحتفالية».

“شمعون” ترى أن أهمية الاحتفال والمبادرة بتزيين المدينة بزينة رمضان من قبل الكنيسة، أمر هام على الصعيد الاجتماعي والديني والثقافي والحضاري، يعبر عن “سوريا” البلد الذي يعيش فيه الجميع برغم كل الصعاب.

اقرأ أيضاً: رمضان “الحسكة”.. “حنا شمعون” أقام وليمة للصائمين والأطباء عاينوا المرضى مجاناً!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع