القهوة 100$ والشاي 70$.. مين شاف مصيبة الكوريين هانت عليه مصيبتو

يرجى من المسؤولين السوريين عدم قراءة هذه المادة.. (فيها لعنة إقالة من المنصب فوراً)

سناك سوري-دمشق

قال زعيم كوريا الشمالية، “كيم جونغ أون”، إن بلاده تشهد تردياً كبيراً في الأوضاع المعيشية، بسبب صعوبة الحصول على إمدادات غذائية، والناتج المحلي ما يزال يتعافى من أضرار لحقت به العام الفائت، (بوجهكن عالبطاقة الذكية قننوا فيها وقولوا للناس إنها بطاقة دعم، حل ناجح ومجرب).

ووفق موقع قناة الحرة، فإن أسعار بعض السلع الاستهلاكية ارتفعت بشكل كبير، على سبيل المثال علبة الشاي الصغيرة بات ثمنها 70 دولار، وعلبة القهوة تباع أحياناً بأكثر من 100 دولار، (أولي بهدلة عالآخر، بس ماتكون رواتبهم 50 دولار بالشهر، والله ليشحدوا الملح).

اقرأ أيضاً: وزير الإعلام يبحث مع سفير كوريا الشمالية التعاون الإعلامي!! راحت علينا

منظمة الأغذية العالمية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، قالت إن كوريا الشمالية تعاني من نقص كبير في حوالي 860 ألف طن من الغذاء، علماً أنه في شهر نيسان الفائت، طالب الزعيم الكوري المواطنين القيام بـ”مسيرة شاقة”، (وهو مصطلح يشابه معنى مصطلح شدوا الأحزمة الشهير لدينا في سوريا).

يذكر أن المواطن السوري الذي شاف معاناة زميله الكوري، قال في سره: “مين شاف مصيبة غيرو هانت عليه مصيبتو”، محاولاً عدم إفشاء هذا السر وإيصاله إلى مسامع الحكومة، كي لا تطالب “بمسيرة شاقة” جديدة، يمكن أن تنتهي بقصم المواطن السوري لشقفتين جراء شد الحزام أكثر، (وسيحاول سناك سوري ثني المسؤولين عن قراءة هذه المادة ما أمكن).

اقرأ أيضاً: بحث تطوير التعاون بين اتحاد طلبة سوريا وشبيبة كوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع