القادري: رفع قيمة وجبة العمال الغذائية لـ300 ليرة.. سيحفزهم

رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري-انترنت

القادري الذي تحققت بشراه بعد عام وعدة أشهر، يعود لزف بشرى جديدة للعمال

سناك سوري-متابعات

قال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال، “جمال القادري”، إن قرار رفع قيمة الوجبة الغذائية للعامل، من 30 ليرة إلى 300 ليرة، حافز لزيادة الإنتاج!.

«الوجبة الغذائية كانت ضمن سلّة المطالب العمالية المتكررة في المؤتمرات النقابية السنوية»، وفق “القادري”، مضيفاً في تصريحات نقلتها البعث المحلية، أن الاستجابة لهذا المطلب «لاقت الرضا والارتياح من الطبقة العاملة وكان لها صدى إيجابي وخاصة في هذه الظروف القاسية».

اقرأ أيضاً:الحكومة تماطل بدفع الـ300 ليرة (شو بدو يحكي العامل لكن؟)

“القادري”، أكد أن المأمول أكبر من ذلك، لكن الواقع الحالي وإفرازات الحرب وتداعياتها الاقتصادية فرضت نفسها على قرار الوجبة، لافتاً أن 131 ألف عامل يعملون بقطاعات مختلفة، ويتعرضون لملوثات تؤثر في صحتهم، سيستفيدون منها.

رئيس اتحاد العمال، الذي سبقّ وزف بشرى رفع قيمة الوجبة الغذائية منذ شهر آذار من العام الفائت، ليتم الأمر بعد أكثر من عام على الاتفاق عليه مع الحكومة، زفّ البشرى اليوم بأن قرار رفع قيمة الوجبة الغذائية اليومية للعمال، «بداية لقرارات قادمة تم الاتفاق عليها بين الاتحاد العام لنقابات العمال ورئاسة مجلس الوزراء خلال الاجتماع الأخير، وذلك لتحسين الوضع المعيشي والدخل مع تآكل القدرة الشرائية للرواتب والأجور نتيجة التضخم وظروف الحرب والحصار الجائر».

يذكر أن مبلغ 300 ليرة، لم يعد يكفي حتى لشراء سندويشة فلافل، في ظل ارتفاع الأسعار الذي طال كل السلع والمستلزمات الأساسية باستثناء الراتب، والتعويضات عليه.

اقرأ أيضاً: الاتحاد ينتصر للعمال بـ 300 ليرة ثمن وجبة الطعام

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع