الرئيسيةسناك ساخر

الغالبية لن يأكلوا ويشكروا.. سعر كيلو الحلويات السورية مثل كول وشكور نص مليون ليرة

الواحد لازم يفكر يبيع نص البيت ليشتري كيلو حلويات.. بلاه بيضر بالصحة

“لما يصير سعر كيلو الحلويات السورية ومنها كول وشكور 500 ألف، بيصير لازم نعمل كورس تدريبي عن مضارها”. عموماً لن يكون الكورس صعباً بوجود هذا الرقم، فشراء كيلو حلويات واحد يحتاج لراتبين أو راتب ونصف على الأقل.

سناك سوري- متابعات

ومع الاستعداد لدخول شهر رمضان الكريم حيث يكثر الطلب على الحلويات “ده كان زمان”. قال رئيس الجمعية الحرفية لصناعة البوظة والحلويات في دمشق، “بسام قلعجي”، إن سعر كيلو الحلويات الشعبية 50 ألف ليرة، ويستهلكها نحو 80 بالمئة من السوريين. وتشمل الكيك والبرازق والمعمول.

وأضاف “قلعجي” في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، أن سعر الحلويات السورية المتوسطة يبدأ من 300 ألف ليرة للكيلو الواحد. ويستهلكها نحو 15 بالمئة من الناس. أما الحلويات “الإكسترا” فوصل سعر الكيلو الواحد منها إلى 500 ألف ليرة أي نصف مليون ويستهلكها 5 بالمئة من السوريين. (اللهم اجعلنا من هالخمسة بالمية).

وخلال العام الفائت وصل سعر كيلو الحلويات الإٍكسترا إلى 225 ألف ليرة بالحد الأعلى. ما يعني أن أسعارها تضاعفت أكثر نحو مرة وربع خلال العام الجاري.

وأعاد “قلعجي” سبب ارتفاع سعر الحلويات السورية إلى ارتفاع سعر المحروقات. الذي يؤدي إلى زيادة أسعار 650 سلعة بالمجمل بينها كل أنواع الحلويات. (كل الحق عالمازوت، لولاه كنا أكلنا “كول وشكور”).

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى