الصحة المدرسية تكشف عن وفاة طالبة بفايروس كورونا

مديرة الصحة المدرسية بوزارة التربية: أعداد المصابين بين الطلاب والكادر التعليمي ليست خطيرة

سناك سوري-متابعات

قالت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية، الدكتورة “هتون الطواشي”، إن عدد الطلاب المصابين بفايروس كورونا منذ بداية العام الدراسي بلغ 600 طالب من أصل 4 ملايين طالب وطالبة، في جميع المحافظات السورية، في حين بلغ عدد الإصابات في الكادر التعليمي والصحة المدرسية 800 إصابة، من أصل نصف مليون موظف في هذا القطاع.

“الطواشي”، أكدت أن أعداد المصابين بالكورونا هي التي تم تسجيلها من قبل وزارة الصحة، واعتبرت في تصريحات نقلتها الوطن المحلية أن أعداد المصابين لا تشكل نسبة خطيرة قياساً بالعدد الكلي للطلاب والعاملين.

أدى فايروس كورونا منذ بدء العام الدراسي الحالي إلى وفاة 12 حالة في وزارة التربية، وفق “الطواشي”، مضيفة أن هناك حالة وفاة واحدة بين الطلاب في “ريف دمشق”، كانت لطالبة في الصف التاسع الإعدادي شهر تشرين الأول، مصابة بالربو وضعف المناعة، بالإضافة لوفاة 8 حالات بين المدرسين والمعلمين، 4 منهم في “حمص “، و3 في “حلب”، وواحد في “اللاذقية”، ومستخدمة واحدة في “دمشق”، بينما فقدت كوادر الصحة المدرسية طبيبين، أحدهما في “مصياف” بريف “حماة”، والآخر في “الشيخ بدر” بريف “طرطوس”.

اقرأ أيضاً: التربية تنعي مُدرساً مصاباً بالكورونا.. وتقول: أعراض الإصابات بالمدارس خفيفة!

وبما يخص إغلاق المدارس، قالت “الطواشي”، إنه تم إغلاق مدرسة واحدة في “السويداء، لمدة 10 أيام ثم عادت للدوام بشكل طبيعي، وأكدت أنه ليس هناك إغلاق أي مدرسة أو شعبة صفية بشكل كامل، «كونه لا تغلق الشعبة الصفية أو المدرسة إلا إذا كان عدد الإصابات فيها بلغ خمسة بالمئة، وفي حال تم ذلك تغلق الشعبة خمسة أيام فقط وتتخذ فيها الإجراءات الاحترازية المطلوبة ثم يعاد فتحها».

المهم هم المعلمون والمعلمات الذين تجاوزت أعمارهم 55 سنة، خصوصاً الذين يعانون السكري والقلب والسرطان، كونهم أكثر عرضة للإصابة الخطرة، وفق “الطواشي”، مضيفة أنه تم توجيه مديريات التربية لوضعهم كاحتياط في المدارس بالإضافة لإعطائهم لقاح الكريب بناء على توجيهات وزارة الصحة.

مديرة الصحة المدرسية، طالبت الطلاب والكوادر التعليمية والإدارية الالتزام بالتدابير الاحترازية، وأهمها وضع الكمامات في المدارس، ومنع التجمعات والاهتمام بالنظافة، وعدم إرسال التلاميذ إلى المدارس خلال المرض.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مساء أمس الإثنين، تسجيل 136 إصابة جديدة بالكورونا، ليرتفع عدد الحالات المسجلة إلى 9302، ووفاة 12 حالة ليرتفع عدد الوفيات إلى 530، وشفاء 56 حالة ليرتفع عدد المتعافين إلى 4432.

اقرأ أيضاً: يومياً في المواساة.. 30 حالة اشتباه بكورونا 10 منها خطرة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع