السويداء…. عائلة تتراجع عن شريعة الغاب وتسلم متهم بالقتل للدولة

صورة تعبيرية

العائلة كانت اختطفت المتهم وأرادت معاقبته قبل أن تعود للقانون

سناك سوري – السويداء

أكدت مصادر محلية في السويداء أن ذوي المغدور “مدين أبو لطيف” سلموا المتهم بقتله ويدعى “هايل” للسلطات المختصة وذلك بعد أيام على اختطافه من قبل بعض أفراد العائلة كرد فعل على مقتل ابنهم.
الحادثة التي أودت بحياة المغدور “أبو لطيف” كانت قد وقعت الشهر الماضي، حيث قام المجرمون باستدراجه أثناء عمله على سيارة أجرة إلى منطقة نائية ومن ثم قتله وسلب سيارته.
بعض ذوي المغدور كانت ردة فعلهم بأن قاموا باختطاف المتهم بسلب وقتل ابنهم قبل أيام واعتماد شريعة الغاب في التعامل مع الجريمة، قبل أن يتم التدخل من قبل العقلاء ضمن العائلة والمجتمع المحلي ويعودوا إلى شريعة القانون وتسليم المتهم للسلطات المعنية لاتخاذ اللازم.
مصادر في العائلة كانت قد أشارت في تصريحات صحفية إلى أن المتهم الذي تم اختطافه اعترف لديها بجريمته، دون الإشارة لظروف الاعتراف وكيف تم الحصول عليها.

الجريمة كانت قد أثارت موجة سخط واسعة في المحافظة التي تشهد أحداث مشابهة بين الحين والآخر ومطالبات للأجهزة المختصة بفاعلية أكبر في مواجهة هكذا جرائم إلى جانب رفض ردة فعل بعض أفراد العائلة وقيامهم باختطاف المتهمين.

هذا وبعد تسليم المتهم للسلطات المختصة وقيام عائلة أخرى في المحافظة بتسليم متهم آخر لديها إلى السلطات المختصة ينتظر أن تبت الأجهزة القضائية في الاتهامات وتثبت التهم أو تنفيها وتتخذ الإجراءات القضائية المناسبة.

اقرأ أيضاً: سوريا.. أقارب الضحية يختطفون المتهم ويحققون معه بعيداً عن القانون!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع