الرئيسية

السويداء: الإفراج عن دكتور جامعي مُعتقل منذ 5 أيام

موقع محلي يقول إن الإفراج جاء بعد مفاوضات خاضتها فصائل محلية مع الأجهزة الأمنية… دون الكشف عن تفاصيل المفاوضات

سناك سوري _ متابعات

أفرجت الأجهزة الأمنية صباح اليوم عن الدكتور الجامعي “ركان الصفدي” المعتقل لديها منذ يوم الإثنين الماضي، كما أكد مصدر في عائلته لـ سناك سوري نبأ إطلاق صراحه مفضلاً عدم الخوض في تفاصيل ماحدث.
من جانبه نقل موقع “السويداء 24” أن الإفراج عنه تم بعد مفاوضات بين فصائل محلية (يوجد في السويداء عدة فصائل مسلحة بعضها يعمل مع الحكومة وبعضها لايعمل معها) والأجهزة الأمنية، دون الكشف عن تفاصيل هذه المفاوضات.
هذا ولم يصدر أي بيان رسمي حول أسباب اعتقال “الصفدي” رغم الضجة التي أثارها الموضوع، كما لم يتم التوضيح رسمياً كيف تم الإفراج عنه وإذا ماكان تم عن طريق القضاء أو عن طريق المفاوضات كما يقول الموقع المحلي.
“الصفدي” كان قد اعتقل في 26 آب الجاري على حاجز “قصر المؤتمرات” عند مدخل العاصمة “دمشق” حين كان في طريقه من “السويداء” إلى جامعة “القلمون” الخاصة لتسلم عمله الجديد، وقال حينها مقربون منه إن السبب يعود لآراءه السياسية المعارضة.
يذكر أن اعتقال “الصفدي” أثار موجة انتقادات واسعة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول تغييب القضاء والاعتقال التعسفي الذي كثيراً ما يشهد ظلماً وعدم مراعاة لحقوق المحتجزين التي يكفلها الدستور السوري وأبسطها توكيل محامٍ.

اقرأ أيضاً:سوريا :اعتقال دكتور جامعي أثناء توجهه إلى عمله

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى