الرئيسيةرياضة

السومة يصنع الريمونتادا للعربي .. والخطيب يقلب طموحات الفحيحيل

السومة يقترب من صدارة الهدافين .. والخطيب يقارع كبار الدوري الكويتي

قاد اللاعب السوري “عمر السومة” فريقه “العربي” القطري لريمونتادا قلبت هزيمته إلى فوز، بينما كان مواطنه “فراس الخطيب” يقلب طموحات “الفحيحيل” الكويتي من السعي لتجنب الهبوط إلى المنافسة على اللقب.

سناك سبورت – دمشق

وساهم “عمر السومة” بقيادة فريقه “العربي” لريمونتادا أمام فريق “الأهلي” ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشر من الدوري القطري.

فبعد أن كان “العربي” متأخراً بهدفين دون رد. استطاع قلب الموازين و الفوز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة. وكان نصيب “السومة” منها صناعة الهدف الأول لفريقه وتسجيل الهدف الثاني.

وبهذا الفوز رفع “العربي” رصيده إلى 43 نقطة في صدارة الدوري مؤقتاً. وذلك لامتلاكه مباراة زائدة عن ملاحقه “الدحيل” الذي يملك 42 نقطة.

ووصل “السومة” إلى هدفه الـ 14 رفقة “العربي” ليحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف المتصدر “جاسينتو مووندو دالا” لاعب “الوكرة” الذي يمتلك 15 هدفاً.

وعلى غرار “السومة” فقد استطاع المدرب السوري “فراس الخطيب” أن يقود “الفحيحيل” الكويتي إلى تحقيق الفوز الأول في مرحلة البطولة في الدوري الكويتي على “السالمية” بهدفين دون رد. وحلّ بذلك في المركز الخامس برصيد 28 نقطة. على أن يلتقي اليوم مع “العربي” صاحب المركز الثالث برصيد 35 نقطة. فيما يتصدر “الكويت” برصيد 40 نقطة.

نظام الدوري الكويتي ينص على أن تلعب الفرق العشرة بنظام الدوري المنتظم ذهاباً وإياباً. ثم تنقسم إلى قسمين، حيث يلعب أصحاب المراكز الستة الأولى فيما بينهم ذهاباً وإياباً للمنافسة على اللقب ضمن ما يعرف بـ”دور البطولة” بينما يلعب أصحاب المراكز من 7 إلى 10 في “دور الهبوط”، بحيث يهبط اثنان منهما.

وتمكّن “الخطيب” من قلب المعادلات مع “الفحيحيل”. فبعد أن كان الفريق يلعب خلال المواسم الماضية لتجنب الهبوط، فإنه بات هذا الموسم بين الستة الكبار منافساً على اللقب. ولا تزال أمامه 7 مباريات قبل نهاية الموسم.

اقرأ أيضاً: فوز جديد لفراس الخطيب مع فريقه الفحيحيل في الدوري الكويتي

 

زر الذهاب إلى الأعلى