رياضةلقاء

السوري محمد الثلاج .. محترف المحرَّق يتمنى اللعب للمنتخب

الثلاج لـ سناك سوري: طموحي اللعب في أوروبا ... وكورتوا قدوتي

بدأ الحارس السوري الشاب “محمد الثلاج” رحلته الاحترافية بعالم كرة القدم مع نادي “المحرق” البحريني، ورغم صغر سنه إلا أن موهبته ومستواه الفني المتميز دفع الكثير من أندية “البحرين” لعرض التعاقد معه لتمثيل أنديتها تحت 17 عام.

سناك سوري – فاروق المضحي

وقال “الثلاج” في حديثه مع سناك سوري بأن بدايته كانت في ملاعب الأكاديميات الرياضية في “السعودية” واختار الحراسة كونه تأثر بوالده الحارس السابق “باسم الثلاج” الذي لعب لأندية “الجيش” و”الفتوة” و”اليقظة” و”حطين” في “سوريا”.

كما تدرب “محمد الثلاج” في أكاديمية نادي “الهلال” السعودي على أيدي مدربين كبار وفق وصفه كـ “زوران فارفيديتش” “لوفرو سكاراموكا” وتحت إشراف والده.

وأضاف ابن مدينة “دير الزور” بأن تجربته الاحترافية في الملاعب الخليجية لم تبدأ بعد، وأنه ما زال في بداية الطريق، مشيراً إلى أنه يعمل على تنمية مهاراته والاستفادة من التجارب التي يمر بها، كما كشف بأنه يطمح للانتقال إلى الملاعب الأوروبية قائلاً أن اللعب هناك مختلف وستكون حينها تجربة احترافية مختلفة على كافة المقاييس، مبيناً أن مثله الأعلى في حراسة المرمى هو البلجيكي “تيبو كورتوا” حارس “ريال مدريد” الإسباني.

محمد ثلاج
محمد ثلاج

أما بالنسبة لتمثيله منتخب “سوريا” أوضح اللاعب البالغ 16 عاماً بأن أي لاعب كرة قدم يتمنى أن يكون ممثلاً لبلده في الاستحقاقات كافة، مبيناً أنه يطمح أن يكون حامي عرين المنتخب السوري وهو هدفٌ له، كما كشف بأنه تلقى دعوة منذ فترة قصيرة للانضمام لمعسكر المنتخب للناشئين لكن الظروف الدراسية حرمته من تلبية الدعوة، متمنياً أن يكون مع المنتخب في المعسكرات والاستحقاقات القادمة.

وتابع لاعب نادي “المحرق” بأن كان يتابع محلياً نادي “الفتوة” في صغره عندما كان يرافق والده إلى مباريات النادي لكن السفر إلى “السعودية” أبعدهم عن الفريق مضيفاً: «إلا أن الفتوة سيبقى في القلب».

بدوره تحدث والد “محمد” الحارس السابق “باسم الثلاج” عن تجربة ابنه وبداية مسيرته الاحترافية حيث قال بأنه تدرب معه وتأثر به كثيراً كونه كان مرافقاً له عندما كان لاعباً، فيما يتابع مسيرة والده، ويحاول أن يشق طريقه في دوريات احترافية ومع كبرى الأندية الخليجية، مضيفاً: «سأبقى إلى جانبه لتقديم النصائح له وأتمنى أن أراه يوماً ما في الملاعب الأوروبية».

اقرأ أيضاً: هيا دريعي تحدّت الصعاب لتكون أول مدربة كرة قدم من دير الزور 

الثلاج مع فريق المحرق

زر الذهاب إلى الأعلى