رياضة

نساء في حماة يتدربن على رقص الزومبا لكي يصبحن مدربات

الرقص في حماة من السر إلى العلن وبإشراف الاتحاد الرياضي

سناك سوري – غرام زينو

قال رئيس اللجنة التنفيذية في”حماة” “عبد الرزاق زيتون” أن هناك مشاريع لبيوتات رياضية خاصة لا تحوي مدربين أو مدربات مختصين ما دفع لإرسال كتاب لاتحاد “الرياضة للجميع” الذي استجاب للطلب وأقام دورة لتعليم رقص “الزومبا” في “حماة” للنساء والرجال.

وأضاف “زيتون” في حديثه لـ سناك سوري أنه تم البدء بتعليم رقص “الزومبا” من أجل اللياقة البدنية، على أن تتم إقامة دورات لرياضات أخرى حسب احتياجات “اللجنة التنفيذية” وقرار اتحاد كل لعبة، لافتاً إلى أن الرياضة ستتسع بشكل أكبر في المحافظة.

وأوضح “زيتون” أن النساء كانوا يتدربن سراً لعدم وجود مدربة مؤهلة، فيما سيتم الإعلان عن دورات مماثلة لحصول المدربات على شهادات تخوّلهم رسمياً بالتدريب.

اقرأ أيضاً: سيدات يكسرنّ النمطية ويخضنّ عالم رفع الأثقال 

عدد المشاركين في الدورة كان 52 مدرب ومدربة بحسب “زيتون”، واستمرت لمدة 5 أيام وسيكون هناك دورة أخرى ولكن بعد دراسة احتياج الأندية في “حماة” ، مشيراً إلى أن اتحاد الرياضة للجميع متعاون ويلبّي طلباتهم بأي وقت.

وكانت الدورة تحت إشراف رئيسة اتحاد الرياضة للجميع “ثناء محمد” ومعها رئيسة اللجنة العليا للزومبا في “سوريا” “رانيا أرشيد”، وقال “زيتون” بأن التنفيذية دعمت الدورة لوجستياً بتأمين المكان لأن الخبرات الفنية كانت جميعها من اتحاد اللعبة، وأقيمت الدورة في صالة بناء الأجسام في ملعب مدينة “الباسل” في “حماة”.

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد الرياضة للجميع اختتم أمس دورة إعداد مدربين ومدربات رقص الزومبا بمحافظة “حماة” لطلبة كلية التربية الرياضية.

اقرأ أيضاً: ذهبية ثانية لسوريا في البطولة العربية لكرة الطاولة 


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

‫8 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى