الرئيسيةمعلومات ومنوعات

الرجل الأصلع مُثير بحسب الدراسات.. ماذا تعرف عن الصلع وطرق علاجه؟

الصلع يصيب النساء أيضاً.. إذا أخوالك عندن صلع احتمال تصير أصلع

الصلع الذكوري أو الصلع الأندروجيني، هو تساقط بالشعر يلي نموه بيكون معتمد على الهرمونات الذكرية أو الأندروجين، وغالباً ما يكون في الصدغين والجبهة.

سناك سوري-استشارات طبية

رغم انو اسمو صلع ذكوري ولكن يصيب الرجال والنساء، ولو بنسبة أكبر للرجال، باعتباره ناجم عن زيادة الهرمونات الذكرية. المسؤولة عن تنظيم نمو الشعر، علماً أن تلك الهرمونات موجودة عند الإناث أيضاً ولكن بنسبة أقل.

بالصلع الأندروجيني يكون تساقط الشعر بطيء و تدريجي على مدى سنوات، وليس سقوط مفاجئ. وهو ليس ناجماً عن أي مرض، أي لا يترافق مع حكة أو احمرار أو ألم أو أي أعراض أخرى.

يصيب الذكور في العشرينات وبداية الثلاثينات، وعند النساء يظهر بنسبة أقل في عمر متأخر أكثر، لأنّ نسبة الهرمونات الذكرية لديهن أقل.

موضوع الصلع وراثي بكتير من الحالات، لهيك إذا خوالك عندن صلع، احتمال كبير يصير عندك، لأن غالباً مورثات الصلع تأتي من جهة الأم.

علاج الصلع مانو ضروري الا اذا الشخص غير راضي عن منظره، لذا في حال اقتناع المريض أنّ الصلع هو مجرد شكل مختلف من “تسريحات الشعر”. لا يعود للعلاج اي داعي، خصوصاً بعد أن خرجت الدراسات والاستطلاعات التي أكدت أنّ نسبة كبير من الإناث تعتبر الرجل الأصلع. أكثر إثارة، لهيك ما حدا يزعل إذا أصابو الصلع.

في حال الرغبة بالعلاج، يتوافر المينوكسيديل على شكل بخاخ او شامبو، وهو الأكثر استخداماً، ويتوفر منه تركيزان ٢و٥ ٪، والبخاخ هو الشكل الأكثر فعالية. من المينوكسيديل ولكن قد يكون مخرشاً لدى البعض، وينتهي تأثيره بمجرد إيقافه. يليه بشكل أقل الفيناستيريد الذي يعطى بجرعة 1 مغ، وهو مفضل أكثر عند السيدات.

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري
اقرأ أيضاً: الكوليرا.. خطر جديد يواجه السوريين كيف نَتجنبهُ؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى