الحكم تمام حمدون: جزاء الكرامة غير صحيحة وتمركز الحكم خاطئ

حمدون لـ سناك سوري: اتحاد الكرة لم يتعامل بالشكل الأمثل مع حوادث الملاعب

سناك سوري – غرام زينو

قال الحكم الدولي السابق ومحلل قنوات “الكأس” “تمام حمدون” أن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم لصالح نادي “الكرامة” في مباراته أمس أمام “الطليعة” ضمن منافسات الدوري السوري لكرة القدم، لم تكن مستحقة.

وأضاف “حمدون” في حديثه لـ سناك سوري « أن ركلة جزاء الكرامة غير صحيحة والكرة لم تلمس يد المدافع نهائياً، الكرة ارتطمت بظهر المدافع ومن ثم اتجهت إلى البعيد» مبيناً أن موقف تمركز الحكم كان جيداً في البداية أثناء تنفيذ الركلة الركنية بحيث يستطيع أن يشاهد جميع اللاعبين داخل منطقة الجزاء.

وتابع الحكم الدولي بالقول: «ولكن بعد أن لعبت الركلة الركنية كان يجب على الحكم تعديل موقفه بحيث يشاهد بشكل أفضل كان يجب عليه أن يبحث أكثر عن زاوية اللعب أثناء انتقال اللعب من اليمين إلى اليسار وهنا كانت المشكلة لدى الحكم، تأخره في تغيير مركزه لم يعطه الزاوية المناسبة لمشاهدة الحالة».

وعقب المباراة قال مدرب “الطليعة” “طارق جبان” أن الحكم احتسب ضربة جزاء غير صحيحة لـ”الكرامة” وظلم “الطليعة” بدون مبرر، مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها فريقه للظلم واعتبر أن الكرة السورية تحتضر وفق ما قال لموقع “كورة”.

اقرأ أيضاً: تمام حمدون: ركلة جزاء الكرامة غير صحيحة وتشابه اللباس خطأ تنظيمي

وفي حالة أخرى، علّق “حمدون”  على ما شهدته مباراة “حطين” و”الطليعة” في دوري الشباب لكرة القدم من مشاجرات وتضارب بين اللاعبين والكوادر الفنية للفريقين عقب صافرة نهاية المباراة وقال أن ذلك لا يمت للرياضة بصلة.

وأوضح “حمدون” «للأسف هناك عدّة حوادث حدثت في الملاعب السورية، وللأسف الاتحاد لم يتعامل معها بشكل أمثل إن كان العفو وطبعاً العفو من شيم الكبار ولكن أيضاً من أَمِنَ العقوبة أساء الأدب للأسف مناظر غير صحية وغير رياضية لا تعبر عن ثقافة الشعب السوري بشكل عام».

اقرأ أيضاً: جولة ملاكمة ومشاجرات بعد مباراة بالدوري.. واتحاد الكرة بدون تعليق

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع