الحجز الاحتياطي على أموال شركات طبية ودوائية بقضايا تهريب

شركة أفاميا للصناعات الدوائية _ سانا

غرامات تتجاوز 16 مليار ليرة على الشركات المستهدفة

سناك سوري _ دمشق

أصدرت وزارة المالية السورية قرارات بالحجز الاحتياطي على 4 شركات دوائية وطبية وعدد من الأشخاص بقضايا تتعلق بالاستيراد تهريباً.

وبحسب موقع “الاقتصادي” المحلي فإن القرارات صدرت الشهر الماضي وشملت الحجز الاحتياطي على أموال “شركة الفيصلية للأنظمة الطبية” وكلاً من “محمود سفور” و”وسيم الحمصي” و”أحمد موسى” و”أحمد الشملة” و”عبد الجابر محمد سعادة”، لضمان حقوق الخزينة من الرسوم والغرامات المتوجبة على مخالفة الاستيراد تهريباً لبضاعة ناجية من الحجز قيمتها نحو 941 مليون ليرة وتصل رسومها إلى 57 مليون ليرة وغراماتها إلى 1.4 مليار ليرة.

الحجز الاحتياطي شمل أيضاً أموال شركة “أفاميا” لصناعة الأدوية و”عبد الرزاق الزعيم” بسبب المخالفة ذاتها عن بضائع بقيمة 620 مليون ليرة، رسومها 6.2 مليون وغراماتها بالحد الأقصى 5 مليارات ليرة.

اقرأ أيضاً:قرار بالحجز الاحتياطي على أموال شركة لتوريد الأجهزة الطبية

“الشركة لسورية لصناعة الأدوية الكيماوية سيفكو” مع “زياد أسرب” و”طلال العجلاني” تم الحجز احتياطياً على أموالهم ضماناً لحقوق الخزينة في قضية الاستيراد تهريباً لبضاعة ناجية من الحجز تبلغ قيمتها أكثر من مليار ليرة، وتصل رسومها إلى 10.5 مليون ليرة وغراماتها 8.4 مليار ليرة.

وزارة المالية حجزت أيضاً على الأموال المنقولة وغير المنقولة لشركة “طبية للأدوية” و”محمد جحا” ضماناً لحقوق الخزينة من غرامات على مخالفة الاستيراد تهريباً لبضائع ناجية من الحجز قيمتها 185 مليون ليرة ورسومها 1.85 مليون ليرة بينما تصل غراماتها إلى 1.48 مليار ليرة.

ويصل مجموع الغرامات التي تهدف قرارات الحجز تحصيلها إلى 16.28 مليار ليرة فيما يصل مجموع الرسوم إلى 75.55 مليون ليرة.

اقرأ أيضاً:حجز احتياطي على أموال هاني عزوز وتغريمه 565 مليون ليرة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع