الرئيسيةشباب ومجتمع

التعليم العالي تناقش تعديل السنة التحضيرية وفرضها على الجامعات الخاصة

معلومات خاصة لـ سناك سوري حول تعديلات السنة التحضيرية

وضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ملف السنة التحضيرية على طاولة البحث والنقاش، لتحديد إمكانية استمرار العمل بها أو تعديل آلياتها بشكل أنسب.

سناك سوري _ دمشق

وتفيد معلومات سناك سوري بأن هناك مقترحات بفصل الاختصاصات في السنة التحضيرية،. بحيث يكون هناك سنة تحضيرية لكل اختصاص على حدة،. مع تعديل المقررات المطلوبة بما يتناسب مع ذلك.

وبحسب المعلومات،. فإن هناك توجه نحو فرض السنة التحضيرية في حال استمرار العمل بها،. على الجامعات الخاصة أيضاً.، وذلك بعد أن أصبح دخول الاختصاصات الطبية فيها أكثر سهولة دون الحاجة للخوض في مغامرة السنة التحضيرية التي قد تفرض على الطالب تغيير الفرع الذي يسعى لدخوله رغم تحقيقه المعدل المطلوب في الشهادة الثانوية.

مصادر سناك سوري قالت أن هناك مقترحات قدّمت للوزارة حول تعديل آليات المفاضلة في نهاية السنة التحضيرية.، مشيرة إلى أن مجلس التعليم العالي يناقش سنوياً ملف السنة التحضيرية ومعدلات القبول بها.

كما يعمل المجلس على تحديد العلامة المطلوبة لكل اختصاص في كل جامعة بحسب طاقتها الاستيعابية والحاجة العامة لكل اختصاص.

ولا يزال الملف بحسب المصادر قيد البحث.، ولم يتم حسم القرار فيه، لكن النقاشات تدور حول تعديل نظام السنة التحضيرية بما يصب بمصلحة الطلاب، وفرضها على الجامعات الخاصة أسوة بالجامعات الحكومية في حال استمر العمل به ولم يتم إلغاؤها.

اقرأ أيضاً:وزير التعليم العالي: سنلغي الامتحان الوطني والسنة التحضيرية

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى