أخر الأخبارسناك ساخر

البعث تَنقُل تحذيرات من مخاطر تناول الفاكهة: آلام بالبطن وإسهال

عزيزي المواطن احذر من شراء الفواكه في حال صمد راتبك بعد أول أسبوع

سناك سوري – دمشق

نقلت صحيفة “البعث” الناطقة باسم الحزب الحاكم في سوريا عن مجلة “أبوتيكن أومشاو” الألمانية تحذيرها من الإفراط في تناول الفاكهة حيث يؤدي سكر الفاكهة إلى مشاكل الهضم مثل آلام البطن والانتفاخ والإسهال.

وأوضحت الصحيفة أن الخطر يرتفع عند تناول رطل من الكرز و350 غرام من العنب وشرب نصف لتر عصير من التفاح، (وبالتالي عزيزي المواطن في حال صمد راتبك الشهري بعد أسبوع من القبض فاحذر من شراء الكميات المحددة المذكورة آنفاً حفاظاً على صحتك الجيدة والخالية من كل أنواع الأمراض).

اقرأ أيضاً: البعث: احتجاجات ضد رئيس البرازيل بسبب كورونا والفساد 

وتابعت الحديث عن الأشخاص الذين لا يمكنهم تحمل “الفركتوز” حيث لا يهضم جزء كبير منه مما يسبب استقراره بالمعدة وتخمره ليسبب غازات مما يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ والغثيان والمغص وأصوات البطن العالية ( يعني ضبضب إيدك وبلا فواكه ومرض وغازات وأصوات بطن ومصاريف زايدة).

وإذا أردت أن تعرف إذا كنت مصاباً بعدم تحمل الفركتوز تستطيع من خلال اختبارات التنفس وفي حال التحقق من الإصابة يجب أن تعدّل نظامك الغذائي وتبتعد عن عصائر الفاكهة، وتستطيع عزيزي المواطن أن تتناول الفاكهة بكميات صغيرة بعد الوجبة الرئيسية أو مع الزبادي (وطبعاً هذه النصيحة مقدمة من الصحيفة للمواطن المرفّه الذي يصمد راتبه حتى منتصف الشهر).

اقرأ أيضاً: صحيفة البعث: كوبا تسمح للقادمين جلب طعامهم معهم 


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى