البرلمان يقر مشروع قانون خاص بالأطباء البيطريين

وزير الزراعة في جلسته مع البرلمان اليوم الخميس 11-6-2020-صفحة البرلمان بالفيسبوك

مشروع القانون الذي أقره البرلمان اليوم الخميس تضمن رفع بدل أتعاب النقابة عن كل ذبيحة لعشرة أضعاف!

سناك سوري-متابعات

أقر مجلس الشعب مشروع قانون خاص بالأطباء البيطريين، يقضي برفع بدل أتعاب النقابة عن الذبائح من الحيوانات الكبيرة كالأبقار والجمال أو الصغيرة مثل الماعز والخراف، بالإضافة إلى الطيور.

وباتت أتعاب نقابة الأطباء البيطريين 50 ليرة عن الذبائح الكبيرة بينما كانت قبل التعديل 5 ليرات، و25 ليرة عن الذبائح الصغيرة وكانت ليرة واحدة عن كل ذبيحة، وكذلك 25 ليرة عن كل عملية ذبح لـ100 طير وكانت قبل التعديل 5 ليرات، بالمقابل على النقابة الإسهام في الإشراف على عمل المسالخ.

اقرأ أيضاً: “سوريا”: جدري الأبقار ينتشر.. خسائر بالملايين، من يعوضها؟

وتضمنت التعديلات التي أوردتها صحف محلية، أن الأعضاء المحالون إلى التقاعد يستحقون راتب تقاعد لمن أتم 30 سنة فأكثر في مزاولة المهنة، يضاف إليه 2% من الراتب التقاعدي الأساسي عن كل سنة بعد خدمة الـ30 عاماً، بشرط أن يكون المستحق قد دفع فيها كافة الالتزامات المالية المترتبة عليه.

العمل بشرط الراتب التقاعدي السابق ذكرها، يبدأ منذ أول الشهر الذي يلي تاريخ وصول الإضبارة إلى الخزانة بعد استكمال كافة أوراقها الثبوتية، بشرط ألا تتجاوز المدة الشهرين.

يذكر أن مشروع القانون الجديد تم خلال جلسة مجلس الشعب اليوم الخميس بحضور وزير الزراعة “أحمد القادري”، في الوقت الذي يأمل المواطن أن تنتج الجلسة قرارات تفيد في دعم الفلاحين والزراعة بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي في ظل استمرار العقوبات الغربية على الشعب السوري.

اقرأ أيضاً: “الغاب”.. ازدياد حالات نفوق الماعز والمربون يتهمون الأطباء البيطريين!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع