رياضة

الاتحاد الرياضي يدقق في صرفيات معسكرات المنتخب الكروي

هل فتحت تصريحات عزام الكويفي الباب أمام التدقيق المالي؟

شكل الاتحاد الرياضي العام لجنة للتدقيق في الأمور المالية والصرفيات المتعلقة بالمعسكرات الخارجية للاتحاد السوري لكرة القدم.

سناك سبورت – متابعات

ونشرت إذاعة “شام إف إم” المحلية كتابا موقعا من رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا” بتاريخ 12 كانون الثاني يتضمن أسماء أعضاء اللجنة ومهام عملها.

ويترأس اللجنة نائب رئيس الاتحاد الرياضي “عمر العاروب” وضمت في عضويتها كلا من: “عبد الناصر كركو الجاسم” و “صالح عيسى” و “سالم مصطفى” و “محمد سامر ضيا”.

وستتولى اللجنة للتدقيق في الأمور المالية والصرفيات المتعلقة بالمعسكرات الخارجية للاتحاد السوري لكرة القدم وما نسب على المنصات الإعلامية وفقا للكتاب على أن يتاح لها الاستعانة في عملها بمن تراه مناسبا.

تشكيل اللجنة يأتي بعد أيام من تصريحات لمسؤول العلاقات الخارجية في اللجنة الأولمبية السورية “عزام الكويفي” حول معسكرات المنتخب السوري الكروي الأخيرة.

وقال “الكويفي” في حديث لإذاعة “شام إف إم”  أن حجم الإنفاق الحالي على المنتخب من أموال سوريا المجمدة  غير مبرر.

وأضاف: «ماصرف على المنتخب الأول في المعسكرين الأخيرين لم يعد علينا بفائدة فنية».

وطالب “عزام الكويفي” «بعدم التحجج بأنه مالم ننفق بعض الأموال خلال العام الميلادي لن نتمكن من الاستفادة منها لاحقا» مشيرا إلى أن «تلك الأموال قد يفرج عنها بأي لحظة وقد تصل لحساب الاتحاد بشكل نقدي».

وأوضح “الكويفي”: «بدل الإنفاق وفقا لتلك الحجة على معسكرات وسفريات يمكن الاستغناء عنها يفضل الصرف من تلك الأموال على فرق القواعد والفئات العمرية».

وختم “الكويفي”: «لن أخوض أكثر في تفاصيل المعسكرات وتكاليفها كي لا أجد نفسي أمام دعاوى قضائية من قبل اتحاد كرة القدم أسوة بما تعرض له غيري من الإعلاميين والمدربين».

ومؤخرا قال رئيس اتحاد كرة القدم “صلاح رمضان” في تصريحات تلفزيونية أن: «هنالك امور خطيرة وتجاوزات غير قانونية كشفتها لجان التفتيش حول عمل الاتحاد السابق ورفعت تقريرا حولها للجهات العليا» دون إيضاح مزيد من التفاصيل.

يذكر أن معسكري المنتخب الأخيرين في “الإمارات” شهدا تلقي “نسور قاسيون” 5 هزائم متتالية أمام كل من منتخب “الجزائر” المحلي و “بيلاروسيا” و “فنزويلا” ومرتين أمام “سلطنة عمان”.

اقرأ أيضاً:مسؤول رياضي ينتقد تهديدات اتحاد الكرة للإعلاميين: للناس الحق في قول رأيها

 

زر الذهاب إلى الأعلى