الإمارات تمنح السوريين تأشيرة دخول لأراضيها .. وهذه الشروط؟

وكالة خاصة تنشر شروطها، وأمل الذكور بالدخول تحت الوسط.

سناك سوري – متابعات

على الرغم من الإعلان عن البدء بمنح السوريين تأشيرات دخول جديدة إلى “الإمارات” عن طريق إحدى وكالات السفر في إمارة “عجمان” التي تتولى كفالة المسافرين، إلا أن شروطها كانت صعبة على الذكور تحديداً من ناحية المدة والتكاليف المادية المرتفعة، ما يجعلها مقتصرة على فئة محددة من السوريين المغضوب عليهم.
وذكرت “وكالة القائد” للسياحة والسفر على صفحتها في “الفيسبوك” إعلانها لعروض مميزة لحاملي “الجنسية السورية”، والتي تضمنت كما ورد في الإعلان: «تأشيرة سياحية لدولة “الإمارات”، تمنح خلالها تأشيرات لمدة بين الشهر وثلاثة أشهر. على أن يكون العمر فوق 45 عاماً للعائلات وكبار السن. على أن يتم تسليم سمة الدخول بمدة لا تتجاوز 4 أيام».
وأكدت الوكالة: «أن التأشيرات للإناث السوريات دون شروط، لكن بالنسبة للذكور فيشترط أن يكونوا فوق الـ45 أو تحت الـ11 عاماً. وبتكلفة تبلغ 4 آلاف درهم للفيزا التي مدتها شهر (حوالي نصف مليون ليرة سورية)، أما الفيزا لثلاثة أشهر فستكون بـ 5 آلاف و500 درهم (أكثر من 650 ألف ليرة سورية)». وهو ما يجعل الإعلان سياحي بالمطلق، ولأهداف محددة غير منطبقة على 90 % من السوريين الرازحين تحت خط الفقر.

وذكر موقع “الإقتصادي” على لسان أحد العاملين بالوكالة قوله: «بالنسبة للشاب الذي لا ينطبق عليه شرط العمر، فبإمكانه التقديم عن طريق قريب له مقيم بـ”الإمارات” من الدرجة الثانية، لكن يلزم الكفيل صورة عن عقد المنزل وفاتورة كهرباء وصورة عقد العمل، ويجب ألا يقل راتبه عن 5 آلاف درهم، مع حجزه تذكرة ذهاب وإياب. ورغم ذلك فإن نسبة القبول قليلة».
وكانت “الإمارات” منحت التأشيرة لدخول أراضيها عن طريق “الاتحاد للطيران” في الشهر التاسع من العام الماضي بعد توقفها لمدة ستة سنوات، غير أن التفاعل معها كان بطيئاً للشروط المعقدة.
توقعت الوكالة أن يتم منح السوريين تأشيرات دخول وفيزا بدون شروط في أيلول القادم، غير أنها لم تؤكد إذا كانت المعاملات تحتاج لطابع “إعادة الإعمار”، وطابع خاص بالحصول على “قبر” بثلاثة نجوم في منطقة خلابة “جنوب سوريا”؟.

اقرأ أيضاً الإمارات تمنح الفيزا للسوريين من جديد.. وهذه شروطها

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *