الإفراج عن أستاذ جامعي متهم بالنيل من هيبة الدولة

كلية الاقتصاد جامعة حلب _ فايسبوك

المسؤول الحزبي لم يسقط صفة الادعاء الشخصي عن الدكتور “العوض”

سناك سوري _ حلب 

كشف مصدر خاص لـ سناك سوري عن إطلاق السلطات السورية سراح الدكتور “سليمان العوض” أستاذ الاقتصاد في جامعة “حلب” بعد حوالي 40 يوماً على توقيفه.

وأوضح المصدر أن الإفراج عن “العوض” جاء ضمن إجراءات العفو الرئاسي الصادر عن الرئيس السوري “بشار الأسد” الأسبوع الماضي، حيث أسقطت جميع التهم المنسوبة إلى الدكتور “العوض” بما فيها ما وجّه إليه من اتهام بالنيل من هيبة الدولة أو مقاومة دورية الشرطة، فيما بقيت تهمة القدح والذم بسبب عدم سقوط الادعاء الشخصي من مسؤول بعثي في فرع جامعة “حلب”، الأمر الذي أخّر الإفراج عنه حتى اليوم.

اقرأ أيضاً:“سوريا” توقيف أستاذ جامعي انتقد مسؤول “بعثي”

وأكّد المصدر أن “العوض” عاد بسلام إلى منزله اليوم وانتهت معاناته مع التوقيف في السجن أكثر من شهر، بسبب بوست كتبه عبر صفحته على فايسبوك انتقد خلاله أداء مسؤول في فرع حزب “البعث” في جامعة “حلب” بسبب طريقة توزيع الخبز في فرن الجامعة ومنع بيعه إفرادياً للعاملين في الجامعة بما فيهم الأساتذة الجامعيون.

منشور “العوض” دفع المسؤول البعثي إلى التقدم بدعوىً ضده بصفته الرسمية ما أدى إلى توقيفه طوال المدة الماضية رغم مركزه كأستاذ جامعي من المفترض أن يعرض في حالة المخالفة على مجلس تأديب أمام رئاسة الجامعة بحسب ما ينص قانون تنظيم الجامعات السورية.

اقرأ أيضاً:سوريا.. أستاذ جامعي انتقد مسؤولاً بعثياً موقوف منذ 18 يوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع