اعتقال ممثلي الإدارة الذاتية في أربيل العراق

مطار هولير في أربيل-انترنت

حزب الديمقراطي الكردستاني يعتقل ممثلي الإدارة الذاتية بأربيل بالتزامن من خبر نقل تركيا مسلحين إلى العراق

سناك سوري-متابعات

قالت وكالة هاوار التابعة للإدارة الذاتية، (تسيطر على أجزاء واسعة من الجزيرة السورية)، إن قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يترأسه “مسعود برزاني” الرئيس السابق لإقليم “أربيل”، اعتقلت ممثلي الإدارة الذاتية، وحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، صباح اليوم في “هولير”، بأربيل “العراق”.

وبحسب الوكالة، فإن ممثل الإدارة الذاتية “جهاد حسن”، وممثل علاقات حزب الاتحاد الديمقراطي “مصطفى أوصمان خليل”، وعضو ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي “مصطفى عزيز مصطي”، اعتقلوا خلال توجههم إلى مطار “هولير” الدولي لاستقبال ضيوف قدموا من الخارج، لافتة أن لا معلومات حول سبب الاعتقال بعد.

اقرأ أيضاً: زعيم عشيرة شمر: لسنا مرتزقة ولا نتلقى دعماً من أحد

بالرغم من أن لا معلومات واضحة بعد، حول أسباب اعتقال ممثلي الإدارة الذاتية في “أربيل”، إلا أن خبر الاعتقال يتقاطع مع خبر آخر، حول قيام “تركيا” بنقل مسلحين من “سوريا” إلى مناطق الدفاع المشترك، من خلال مطار “هولير” في “أربيل”.

ونقلت وكالة روج نيوز، عن مصادر سياسية لم تذكر اسمها، قولها إن “تركيا” تنقل المسلحين من “إدلب” و”أذربيجان” و”ليبيا”، «بتمويههم بزي المسلحين المقربين من الحزب الديمقراطي الكردستاني، وذلك بواسطة الطائرات عبر عمان إلى مطار هولير ومن هناك يتم نقلهم إلى منطقة حاجي عمران في صوران ومناطق أخرى في بهدينان القريبة من دهوك في العراق».

اقرأ أيضاً: مصادر: تركيا تستعد لإرسال مسلحين سوريين إلى الصومال

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع