أخر الأخباريوميات مواطن

اعتراف رسمي .. نسبة التضخم ارتفعت 1000% خلال 5 سنوات

الأسعار زادت 10 أضعاف .. والرواتب مكانك راوح

أعلنت المؤسسة “السورية للتجارة” عن فتح باب التقسيط للقرطاسية والألبسة المدرسية للعاملين بالدولة بسقف قدره 500 ألف ليرة سورية بدون فوائد.

سناك سوري _ متابعات

وقالت المؤسسة أن القرض جاء بمناسبة قرب بدء العام الدراسي على أن تقبل طلبات التسجيل اعتباراً من 20 آب الجاري ولغاية 20 تشرين الأول المقبل، حيث يسدد القرض خلال 12 شهراً اعتباراً من الشهر الذي يلي محضر الاستلام.

ليست المرة الأولى التي تعلن فيها “السورية للتجارة” عن قرض القرطاسية للموظفين الحكوميين فقد سبق وفتحت باب التسجيل عليه خلال السنوات الماضية، لكن اللافت فيه هذا العام أنه حمل اعترافاً رسمياً بارتفاع معدلات التضخم بنسبة 1000%.

حيث أعلنت “السورية للتجارة” عام 2017 فتح باب التقسيط على اللوازم المدرسية والقرطاسية بسقف يبلغ 50 ألف ليرة وبدون فوائد، وهنا يظهر الاعتراف الرسمي بأن نسبة التضخم خلال 5 سنوات بين 2017 و2022 وصلت إلى 1000%.

تلك الـ 50 ألف عام 2017 كانت توفّر ما قد يزيد عمّا تستطيع 500 ألف ليرة تأمينه اليوم، في وقتٍ لم تتضاعف الرواتب الحكومية 10 أضعاف خلال 5 سنوات على غرار ما تضاعفت به الأسعار.

وإذا كانت “السورية للتجارة” تحاول مشكورةً توفير وسيلة لموظفي القطاع العام من أجل مساعدتهم في تدريس أبنائهم، فماذا عن طعامهم وشرابهم وملبسهم ومواصلاتهم ووو إلخ .. أي قروض ستغطي مصروفاً تضاعف 10 مرات خلال 5 سنوات براتب بقي على حاله؟

اقرأ أيضاً:مكرمة السورية للتجارة.. “قرض للقرطاسية وبلا فوائد”!

زر الذهاب إلى الأعلى