اعتراضات على قرار اتحاد السلة وتصفه بالظالم

مطالبات من الأندية بتأجيل القرار إلى الموسم المقبل فما السبب؟

سناك سوري – متابعات

أصدر الاتحاد السوري لكرة السلة اليوم قراراً يقضي بتحديد أعمار اللاعبين المشاركين في كأس الجمهورية للرجال بـ 27 سنة ومادون أي تولد 1994 وما فوق.

وأثار القرار حفيظة بعض الأندية كناديي “الاتحاد” و”الكرامة”، حيث قدّم نادي “الكرامة” كتاباً لاتحاد السلة يعترض فيه على قرار تعديل نظام مسابقتي الدوري والكأس دون إقرار هذه التعديلات من الجمعية العمومية.

واعتبر “الكرامة” في كتابه أن التعديل الذي سيطرأ على نظام المسابقات في الوقت الحالي واعتماد أعمار اللاعبين دون سن 27 سوف يفوت على الأندية فرصة تكافؤ الفرص والمنافسة فيما بينها على اللقب وهو حق مشروع لها بعد أن تم رصد مبالغ هائلة لتحقيق حلم الأندية وجماهيرها، مبيناً أنه من الممكن اعتماد التعديل بدءاً من الموسم القادم.

من جهته أعرب رئيس نادي “الاتحاد” “باسل الحموي” عن اعتراضه على القرار وقال في في تصريح لصحيفة “الجماهير” المحلية أنه قرار ظالم ومجحف.

وأضاف “الحموي” أن التعديل سيظلم الأندية التي تكلفت مبالغ ضخمة للتعاقد مع لاعبين بهدف المنافسة على لقبي الكأس والدوري، موضحاً أن القرار في جوهره مفيد للكرة السورية ولكن في المستقبل وليس في الوقت الحالي.

وتمنّى رئيس نادي “الاتحاد” أن تتخذ القيادة الرياضية، وأسوة بما فعله المكتب التنفيذي في الموسم الفائت، قراراً بتعويض الأندية التي تضررت بهذا القرار بالإسهام بصرف جزء من قيمة بدلات التعاقد التي خسرتها دون طائل على حد قوله.

اقرأ أيضاً: اتحاد السلة يعاقب أبو سعدى ويغرّم نادي الاتحاد 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع