الرئيسيةسناك ساخن

استمرار عمليات التسوية في درعا.. أهالي داعل يأملون انتهاء التوترات الأمنية

بدء عمليات التسوية في داعل واستمرارها لتشمل باقي المناطق

سناك سوري-هيثم علي

بدأت صباح اليوم الخميس، عمليات التسوية في مدينة “داعل” بريف “درعا” الأوسط، التي كانت تشهد توترات أمنية مستمرة، واغتيالات مستمرة، وسط آمال الأهالي أن تنتهي تلك التوترات دون عودة مع استكمال عمليات التسوية.

ويقضي الاتفاق في “داعل” على إجراء عمليات تسوية جديدة، وإعادة نشر النقاط الأمنية فيها، بالإضافة لتسليم السلاح، وإجراء عمليات تفتيش من قبل وحدات الجيش بحضور وجهاء المنطقة والشرطة الروسية.

وتحاذي مدينة داعل بلدة طفس و المزيريب واليادودة في الريف الأوسط لمحافظة “درعا”، واللتين دخلتهما وحدات الجيش باتفاق تسوية عقب اتفاق درعا البلد.

اقرأ أيضاً: درعا.. بدء التسوية بتل شهاب وأمل بانتهاء حالة الفلتان الأمني

مختار مدينة “داعل” “عايش ابو زيد”، عبّر عن آمال وتطلعات الأهالي، بانتهاء حالة التوترات الأمنية المستمرة، وأضاف لـ”سناك سوري”: «اليوم يشهد مركز التسويات إقبالا كبيرا، حيث يحل السلام والحياة الطبيعية ويهمنا أن يكون كل شى متوفر نحن فرحين اليوم من أجل كل شباب المدينة».

طلاب مدرسة صباح اليوم داعل – سناك سوري

وشملت التسوية مؤخراً، بلدات “طفس”، “اليادودة”، “المزيريب”، كذلك “تل شهاب” بريف “درعا” الغربي، على غرار الاتفاق الذي أُبرم في “درعا البلد” بين اللجنة الأمنية ووجهاء الحي واللجنة المركزية برعاية روسية، ونص على تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية وتسليم قطع السلاح، بالإضافة إلى تفتيش عدد من المنازل والمزارع ونشر نقاط عسكرية.

ومن من المتوقّع أن تجري اتفاقات تسوية مماثلة في مدينة “جاسم” شمالي “درعا”، كذلك في وانخل وبلدة تسيل في الريف الغربي، ومناطق حوض اليرموك خلال الأيام القادمة.

اقرأ أيضاً: إزالة الحواجز وفتح الطرقات في درعا لتسهيل حركة العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى