استفتاء قارّي عن أفضل سوري شارك بكأس الاتحاد الآسيوي

الاتحاد الآسيوي يختار 7 لاعبين سوريين للتصويت عليهم

سناك سوري- ناصر بكار

أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي تصويتاً لأفضل لاعب سوري شارك في بطولة “كأس الاتحاد الآسيوي” على مر تاريخها.

ووضع الاتحاد قائمة تضم 7 نجوم من “سوريا” وهم “عمر السومة” و “فراس الخطيب” و “جهاد الحسين” و “رجا رافع” و “عبد الفتاح الآغا” و “محمد الحموي” و “فراس إسماعيل” لاختيار الأفضل منهم، وجاء انتقاء هذه الأسماء بعد أن أكدوا حضورهم القوي مع أنديتهم وأثبتوا تميزهم على المستوى القاري.

وذكر اتحاد القارة في تقريره الذي رافق التصويت بأنّه سبق للأندية السورية تحقيق لقب مسابقة “كأس الاتحاد الآسيوي” مرتين كانت الأولى بواسطة فريق “الجيش” في النسخة الأولى عام 2004، والثانية في العام 2010 والتي ظفر بها فريق “الاتحاد الحلبي”.

كما وضع الاتحاد الآسيوي أرقام كل لاعب سوري تم ترشحيه ضمن القائمة، وأشارت أرقام “عمر السومة” إلى أنّه قد شارك في 3 نسخ بقميص نادي “القادسية الكويتي”، وسجّل 11 هدف وساهم بوصول فريقه إلى المباراة النهائية في المسابقة عام 2013، فيما أشارت أرقام “فراس الخطيب” إلى أنه تواجد في 4 نسخ مع ناديي “العربي” و “القادسية” الكويتيين، وأحرز 13 هدف وتوّج بجائزة هدّاف البطولة عام 2011 برصيد 8 أهداف.

اقرأ أيضاً:السوريان فراس الخطيب وعمر السومة في مقدمة تصنيف هدافي العالم

أرقام “جهاد الحسين” بيّنت أنه حضر في 3 نسخ مع ناديي “الكويت” و “القادسية”، له 11 هدف وتوّج بلقب البطولة مع “الكويت” عام 2009 ، أما “رجا رافع” فقد لعب في 4 نسخ مع أندية “الشرطة” و “الوحدة” من “سوريا” ومع “العربي” الكويتي، سجّل 19 هدف وتساوى بصدارة الهدّافين مع العراقي “أمجد راضي” برصيد 9 أهداف في نسخة مسابقة 2012.

فيما شارك “عبد الفتاح الآغا” في نسختين مع نادي “الاتحاد” و بلغ رصيده التهديفي 4 أهداف وتوّج باللقب مع “أهلي حلب” عام 2010، كما خاض “فراس إسماعيل” 4 نسخ مع ناديي “الجيش” و “الكرامة” وأحرز 6 أهداف وتوّج باللقب مع “الزعيم الجيشاوي” سنة 2004.

وذكر الموقع أن “محمد حيان الحموي” شارك في 3 نسخ بقميص “الكرامة”، سجّل 12 هدف وسبق أن تساوي مع لاعبين آخرين في صدارة ترتيب الهدّافين عام 2009.

يذكر أن اللاعب السوري “عمر السومة” حلَّ في المركز الثاني كأفضل لاعب في غرب آسيا خلال شهر كانون الأول 2020 بحسب تصويت الجمهور على موقع اتحاد القارة.

اقرأ أيضاً:مراكز متقدمة للسومة ورمضان في تصويت الاتحاد الآسيوي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع