الرئيسيةشباب ومجتمع

استئناف الامتحانات في السويداء بنسبة حضور 85 بالمئة

تعاون بين الفعاليات الاجتماعية والرسمية لضمان وصول الطلاب بظل الاحتجاجات المستمرة

شهد اليوم الأربعاء استئناف الامتحانات الجامعية في السويداء. بعد تأجيلها مرتين جراء رفع سعر المحروقات والاحتجاجات التي تشهدها المحافظة على القرار. وقطع الطرقات وما رافقه من صعوبة في وصول الطلاب لامتحاناتهم.

سناك سوري-رهان حبيب

وأضاف “كيوان” في اتصال هاتفي مع سناك سوري. أن الامتحانات انطلقت منذ الساعة الـ10.30 صباحاً. عقب وصول الطلاب بشكل آمن كذلك المراقبين وأعضاء الهيئة الإدارية.

“كيوان” وبعد جولة على المراكز الامتحانية في كليات الهندسة الزراعية، والعلوم، والآداب والعلوم الإنسانية. قال إن 85 بالمئة من طلاب الهندسة الزراعية. وأكثر من 60 بالمئة من طلاب العلوم والآداب حضروا الامتحانات.

وشكر رئيس فرع الجامعة في السويداء كافة الفعاليات الاجتماعية والرسمية والعلمية التي تعاونت لضمان وصول الطلاب. كما قدم شكره للسائقين لالتزامهم بإيصال الطلاب بالوقت المحدد رغم حساسية الظرف. متمنياً للجميع النجاح بعد المعاناة الكبيرة بتأجيل الامتحانات أكثر من مرة.

مقالات ذات صلة

وبذلك تختتم الامتحانات الجامعية في السويداء بشكل كامل. فيما تستمر الاحتجاجات ضد قرار رفع سعر المحروقات الأسبوع الفائت. مع تعطيل شبه كامل لحركة الحياة داخل المدينة. وإقفال الأسواق.

وليس من الواضح إن كان الطلاب المتغيبون عن الامتحانات اليوم سيخضعون لامتحان تعويضي لاحقاً. أم أنهم سينتظرون تقديم الامتحانات خلال الدورة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى