ارتفاع إصابات كورونا بسوريا.. وتحذيرات من كارثة في الشتاء والخريف

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

البرازيل تسجل أكثر من 30 ألف إصابة.. وكوريا الجنوبية تتجه إلى الاستقرار

سناك سوري – متابعات

ارتفع اليوم الأحد، عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مناطق الشمال السوري إلى 112 إصابة بعد تسجيل 14 إصابة جديدة.

وبالنسبة لافتتاح المدارس في المحافظات السورية بين وزير التربية دارم طباع أن موعد بدء دوام الطلاب في 13 أيلول الجاري تطبيقاً للقرار الحكومي.

كما أعلنت “وزارة النقل” عن تسيير رحلتين جويتين من مطار دمشق الدولي إلى “السودان”، و”العراق” لإجلاء الرعايا السوريين العالقين هناك.

وعلى الصعيد العالمي، شهدت كوريا الجنوبية استقراراً في عدد الإصابات بكورونا لليوم الرابع على التوالي، في حين سجلت روسيا 61 وفاة و5195 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

كما أعلنت البرازيل عن تسجيل 30168 إصابة و682 وفاة جديدة بالفيروس خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، في وقت حذر فيه أطباء أميركيون من وضع وبائي كارثي في الخريف والشتاء المقبلين.

اقرأ أيضاً: كورونا يواصل انتشاره في سوريا.. والهند الثالثة عالمياً بعدد الإصابات

الإعلان عن 14 إصابة بالشمال

أفادت البيانات الصادرة في الشمال السوري عن تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 112 اصابة، كما أُعلن عن تسجيل 4 حالات تعافي من الفيروس ليرتفع العدد الكلي لحالات الشفاء إلى 70 حالة.

وزير التربية: افتتاح المدارس في 13 أيلول

قال “وزير التربية” “درام طباع” إن موعد افتتاح المدارس في 13 أيلول الجاري، وأن الدوام الإداري يبدأ من اليوم، موضحاً أن المدارس التي تشهد كثافة عددية في الصفوف سيتم تحويلها إلى الدوام النصفي.

وأشار في تصريحات لصحيفة “الوطن” إلى اتخاذ كل الإجراءات لتحويل البروتوكول الخاص بالتصدي لفيروس كورونا وتبسيطه ليكون بشكل مفهوم وسهل قابلاً للتطبيق، وهناك لجان لدراسته، منوهاً بأن إجراءات التقيد لم تعد تفيد عالمياً ومسؤولية الوقاية اليوم مسؤولية شخصية.

النقل: رحلتان إلى السودان وواحدة إلى العراق

أعلنت “وزارة النقل” عن تسيير رحلتين من مطار دمشق إلى الخرطوم (مقطع واحد)، وتحديد موعد رحلة إجلاء العالقين من العراق.

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها على “فيسبوك”، أن الرحلة الأولى من مطار دمشق إلى الخرطوم  ستكون يوم 9 أيلول، والرحلة الثانية ستكون  يوم الاثنين 14 أيلول.

من جهة أخرى، حددت الوزارة موعد رحلة إجلاء السوريين من مطار بغداد يوم 10 أيلول، وسمحت الوزارة بالسفر من دمشق إلى بغداد على متن هذه الرحلة للمواطنين العراقيين، شرط أن يكون مع المسافر فحص PCR بنتيجة سلبية.

اقرأ أيضاً: توسع إصابات كورونا في سوريا.. وضحايا العالم تجاوزوا 26 مليوناً

إصابات كورونا في كوريا الجنوبية إلى استقرار

أعلنت كوريا الجنوبية، عن تسجيل أقل زيادة يومية في عدد إصابات كورونا على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية، إذ رصدت أقل من 200 حالة لليوم الرابع على التوالي مسجلةً 167 إصابة، خلال 24 ساعة، وفقاً لوكالة “رويترز”.

روسيا: 61 وفاة و5195 إصابة 

أفادت “روسيا اليوم” أن غرفة العمليات الخاصة بمكافحة كورونا في روسيا أعلنت عن تسجيل 61 وفاة و5195 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

البرازيل تسجل 30168 إصابة 

أعلنت البرازيل، عن تسجيل 30168 إصابة و682 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأفادت وزارة الصحة البرازيلية، بارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بواقع 30168 حالة، ليصل العدد الإجمالي إلى مستوى 4 ملايين و123 الف حالة.

اقرأ أيضاً: كورونا يزدهر بالخريف… والإصابات في البرازيل قاربت 4 مليون

أطباء يحذرون من سيناريو كارثي في الخريف والشتاء القادمين

دعا أطباء ومسؤولون صحيون أمريكيون المواطنين إلى التطعيم على أوسع نطاق ممكن ضد الإنفلونزا، محذرين من تداعيات كارثية قد يؤدي إليها تفشي هذه العدوى بالتزامن مع استمرار جائحة كورونا.

وأوضحوا حسب تقرير نشرته صحيفة “واشنطن بوست”، من أن عشرات ملايين حالات الإصابة بالإنفلونزا قد تؤدي في الخريف القادم إلى اكتظاظ المستشفيات والعيادات والمختبرات التي تعمل أيضا على مكافحة كورونا، خاصة وأن أعراض الإصابة بالفيروسين تتطابق وغالبا من الصعب التفريق بينهما.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع