احتفاء ألماني بشابة سورية أنقذت قارب اللاجئين من الغرق

الشابة يسرى مارديني -انترنت

الشابة السورية “يسرى مارديني” تحصل على جائزة ألمانية جديدة

سناك سوري – متابعات

حصلت الشابة السورية “يسرى مارديني” 23 عاماً، على جائزة في”ألمانيا” لدورها المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يتابعها الآلاف على انستغرام ولها إنجازات كثيرة.

ونقل موقع المهاجر نيوز عن “مارديني” أنها قالت في كلمة شكر خلال تسلم الجائزة التي تمنحها شركة “أبوت يو/ About you” الألمانية للأزياء في فئة الرياضة ليلة الخميس/ الجمعة (20-21 أيار 2021) :«أنا ممتنة للغاية لأنني على قيد الحياة. عندما بدأت السباحة ما كنت أتصور أن الرياضة ستنقذ حياتي»، وأضافت أنها تريد اليوم إلهام الأطفال واللاجئين في كافة أنحاء العالم للمكافحة من أجل تحقيق أحلامهم وعدم التخلي عنها.

اقرأ أيضاً: سوريان من مخيمات اللجوء إلى التفوق بالهندسة

ويتابع “مارديني” أكثر من 130 ألف متابع على انستغرام وسبق لها أن حظيت باهتمام واسع من وسائل التواصل الاجتماعي التي تابعت قصتها في العام 2015 حيث قامت هي وشقيقتها، بسحب قارب للاجئين كانتا تستقلانه سباحة بعد أن تعرض لخطر الانقلاب في بحر”إيجة”، وإيصاله إلى الشاطئ بأمان.

يذكر أنه سبق للشابة “مارديني” أن شاركت في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 ضمن فريق اللاجئين، كما شاركت في بطولة كأس العالم للسباحة عام 2017، علماً أن الجائزة التي حصلت عليها “مارديني” ليست الأولى حيث سبق أن عينتها المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، سفيرة للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً: شابة سورية تحظى بإعجاب البرلمان الأوروبي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع